إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:55 ص السبت 17 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
قال "الإندبندنت" البريطانية: "إذا ثبت مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، فإن مقاومة الجهاديين يمكن أن تنهار، وذكر "إيكاثميريني" اليونانية أن علم اليونان تم رفعه على مبنى السفارة المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الاتفاق رسميًا بين القاهرة وأثينا، وسلطت صحيفة "الجارديان" الضوء على المخطط الإيراني لتأمين ممر بري يربط إيران بلبنان عبر العراق وسوريا، وقالت "ديلي ميل" البريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة انجلترا، وحفيدها الأمير وليام دوق كامبريدج، قاما بزيارة المراكز التي يعيش فيها الناجون من حريق برج جرينفيل في لندن.

1- الإندبندنت: إذا ثبت موت البغدادي سينهار الجهاديون

1

قال صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "إذا ثبت مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، فإن مقاومة الجهاديين يمكن أن تنهار"، وذلك عقب تقارير إعلامية

تقول أنه قتل في غارة جوية نفذتها طائرات روسية على موقع كان يجتمع فيه قادة التنظيم في سوريا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- صحيفة: رفع العلم اليوناني على السفارة المصرية بالدوحة

2

قالت صحيفة "إيكاثميريني" اليونانية إن علم اليونان تم رفعه على مبنى السفارة المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الاتفاق رسميًا بين القاهرة وأثينا على تمثيل الأخيرة لمصر في قطر على خلفية أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية معها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: "إيران تجسد جزئيا هدفها في تأمين ممر بري نحو لبنان"

3

سلطت صحيفة "الجارديان" الضوء على المخطط الإيراني لتأمين ممر بري يربط إيران بلبنان عبر العراق وسوريا. وكتب مارتن تشولوف، مراسل الصحيفة من مدينة البعاج العراقية المحاذية للحدود السورية ما شاهده هناك أثناء وصول قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران، كما حاور أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي قدم إلى البعاج لتحية مقاتليه والإشادة بانتصاراتهم ضد تنظيم "داعش".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فاينانشيال تايمز: أزمة قطر الدبلوماسية تثير مخاوف حيال استضافتها مونديال 2022

4

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية أن أزمة قطر الدبلوماسية تهدد أعمال البناء اللازمة والتي تتكلف أسبوعيا نحو 500 مليون دولار لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ديلي ميل: الملكة إليزابيث والأمير ويليام يزوران الناجين من حريق برج لندن

5

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة انجلترا، وحفيدها الأمير وليام دوق كامبريدج، قاما بزيارة المراكز التي يعيش فيها الناجون من حريق برج جرينفيل في العاصمة البريطانية لندن صباح الجمعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: