إعلان

كوريا الشمالية تهدد بإسقاط أمريكا وتحويل اليابان إلى رماد

11:26 م الخميس 04 مايو 2017

كوريا الشمالية تهدد بإسقاط أمريكا وتحويل اليابان إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إن كوريا الشمالية وجهت تحذيرًا مباشرًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هددت فيه بإسقاط الإمبراطورية الأمريكية إذا واصلت واشنطن مناوراتها العسكرية مع كوريا الجنوبية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى أن "كيم جونج أون" زعيم النظام المستبد في كوريا الشمالية وجه رسالة إلى واشنطن هدد فيها بأن جيشه سيجر أمريكا للانهيار ويحول اليابان إلى رماد، بينما ستصبح كوريا الجنوبية بحرًا من اللهب إذا لم يحدث ما يتمناه.

وذكرت الصحيفة أن تلك الجولة من الحرب الكلامية جاءت بعد مقال رأي نشرته إحدى صحف بيونج يانج بعنوان "الحرب النووية لن تجلب لأمريكا سوى الخراب".

وقالت الصحيفة الكورية الشمالية إن التصعيد نحو الحرب النووية الذي تقوده إدارة ترامب لن تؤدي إلا لانهيار الإمبراطورية الأمريكية"، مشيرة إلى أن إرسالها حاملة طائرات للمياه القريبة من سوالح شبه الجزيرة الكورية يمثل عمل غير مسؤول ينطوي على خطورة كبيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من السهل على بيونج يانج تدمير قوة ترامب الضاربة من السفن وحاملات الطائرات قبل أن يتم استهداف الأراضي الأمريكية وحلفائها في آسيا الذين يمثلون خصوم كوريا الشمالية.

وتابعت الصحيفة نشر ما ذكرت الصحيفة الكورية الشمالية: "الأراضي الأمريكية ستكون آخر هدف يتم ضربه بصواريخ ذات رؤوس نووية بالغة القوة، ولن يكون هناك سلام في المحيط الهادئ"، مشيرة إلى أن القصف سيكون بلا رحمة ولن يسمح ببقاء أمريكا".

وتابعت:" يكمن تنفيذ ضربات استباقية للغرب لمنع أي معارضة.. اليابان ستحترق وكوريا الجنوبية ستغرق في بحر النار وأمريكا سوف تنهار".

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن ما ذكرته الصحيفة الكورية الشمالية يأتي بعد محاولة بيونج يانج تأمين دعم دول أسيوية لها ضد أمريكا.

فيديو قد يعجبك: