إعلان

أزمة بين السلطة الفلسطينية والنرويج بسبب "دلال المغربي"

09:58 م الأحد 28 مايو 2017

أزمة بين السلطة الفلسطينية والنرويج بسبب دلال المغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

طالبت وزارة الخارجية النرويجية، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية بإعادة أموال قدمتها دولته لتأسيس مركز نسوي في قرية "برقة قضاء" بنابلس، وذلك بعد إطلاق اسم الشهيدة "دلال المغربي" على المركز، وهو المركز المعني بالنهوض بأوضاع المرأة، وذلك حسبما ذكرت وكالة "أسوشتيد برس" الإخبارية الأمريكية.

كما طالبت النرويج السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات عن الأموال الممنوحة لمركز نسائي في الضفة الغربية، لأن اسم المركز من المشاركين في هجوم إرهابي في إسرائيل أدى إلى مقتل 35 مدنياً، وذلك حسبما أفادت وكالة "أسوشتيد برس" الإخبارية.

ووفقًا للتقرير، تقول وزارة الخارجية النرويجية ان النرويج لن تسمح لنفسها بالارتباط بالمؤسسات التي تأخذ اسماء الارهابيين، فيما أشاد مسؤولون بوزارة الخارجية الاسرائيلية بتحرك النرويج، حيث حثوا المجتمع الدولي على التحقق بدقة من الاموال التي يقدموها للسلطة الفلسطينية.

وبحسب التقرير، كان المركز النسوي الذي تأسس قبل أربعة شهور، حصل على تمويل نرويجي عن طريق لجنة الانتخابات الفلسطينية، ولجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة والتي تدعم مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات.

يذكر أن الشهيدة "دلال المغربي" قادت خلية فلسطينية مكون من فدائيين، قاموا بعملية انتحارية فى تل أبيب عام 1978، والتي أسفرت عن مقتل 35 إسرائيلياً.

فيديو قد يعجبك: