إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:41 ص الأحد 28 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - محمد الصباغ:

أبرز تحليل بمجلة فورين بوليسي الامريكة دورا للإخوان المسلمين في استهداف المسيحيين في مصر، بينما اهتمت صحيفة "ذا صن" البريطانية بالبحث عن ديانة سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب، وأعلنت صحيفة الحياة السعودية عن صريبة سيدفعها السعوديون لأول مرة في حياتهم.

1- فورين بوليسي: الإخوان المسلمون يزرعون الكراهية

1

أشار الكاتب الصحفي إيريك تريجر في مقاله، بالموقع الإلكتروني لمجلة فورين بوليسي الأمريكية، إلى دور خطاب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في الهجوم الذي جرى الجمعة ضد مجموعة من الأقباط بمحافظة المنيا وأسفر عن مقتل 28 شخصًا على الأقل وإصابة 25. وقال تريجر إن الإخوان المسلمين لم يدعو لقتل المسيحيين لكنهم يشعلون نار الكراهية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الحياة: السعوديون يدفعون أول ضريبة في حياتهم

2

قالت صحيفة الحياة السعودية، اليوم السبت، إن المملكة ستشهد يومًا فارقا في حياة السعوديين في شهر يونيو المقبل حيث سيبدأون في دفع أول ضريبة في حياتهم وهي المفروضة بنسبة مئة في المئة على بعض السلع "الضارة" مثل التبغ بجميع أنواعه بهدف الحد من استهلاكها.

وتوقعت الهيئة العامة للزكاة في السعودية أن تبلغ إيرادات هذه الضريبة الانتقائية المفروضة حوالي 8 مليار ريال، حيث ستفرض على المدخنين الذين يبلغ عددهم في المملكة حوالي 6.5 مليون مواطن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: كيف يصوم المسلمون؟

3

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن نحو 22 بالمئة من مجموع سكان العالم، أو يُعادل 1.6 مليار نسمة، يُتوقّع أن يشاركوا في هذا الاحتفال المُقدّس، فيما يُمكن أن يختبر المُسلمون في دول مثل لابلاند وفنلندا والسويد تجربة صيام مختلفة قليلًا، بالنظر إلى أن فرص غروب الشمس في هذه الدول قليلة أو شبه معدومة خلال أشهر الصيف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الصن: زيارة الفاتيكان تكشف "ديانة " السيدة الأولى

4

كشفت زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقرينته ميلانيا، لمدنية الفاتيكان أن السيدة الأولى ذات الجذور السلوفينية "كاثوليكية". ويأتي هذا بعد قيام السيدة الأولى بأداء الصلاة، ومُباركة البابا فرنسيس مسبحتها الوردية أثناء الزيارة، ما يؤكد أنها كاثوليكية متدينة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الحياة اللندنية: معلومات عن اعتقال الشقيق الأكبر لانتحاري مانشستر

5

واصلت الشرطة البريطانية حملة الاعتقالات بحثًا عن متورطين في هجوم مانشستر الذي وقع الاثنين الماضي، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية. وألقت القبض على رجل في ضاحية موس سايد أمس الجمعة، ليصبح الشخص العاشر الذي تحتجزه السلطات في ما يتعلق بالتفجير الانتحاري الذي أسفر عن 22 قتيلاً و116 جريحًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: