إعلان

صحيفة فرنسية: احتمال سقوط الطائرة المصرية ناتج عن أجهزة "آبل"

11:47 م الجمعة 26 مايو 2017

الطائرة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "لوباريسن" الفرنسية ان مسئولين فرنسين فتحوا تحقيقًا حول احتمالية إن يكون حادث تحطم طائرة "مصر للطيران"، التي سقطت في مايو من العام الماضى، ناجم عن ارتفاع درجة حرارة أجهزة إليكترونية.

وبحسب التقرير؛ يدرس المحققون احتمالية حيازة مساعد الطيار جهازين من نوع آيفون S6، أو ربما جهاز "آي باد Mini 4 قد بقي متصلاً بمنفذٍ غير مستقرٍ في قمرة القيادة، ثُمَّ احترق أو انفجر بعد ذلك، ما تسبَّب في سلسلةٍ من الأحداث داخل قمرة القيادة، الأمر الذى أدت في النهاية إلى تحطُّم الطائرة.

وأشارت التقرير إلى أن المحققون الفرنسيون يحاولون تتبع العديد من النظريات، لاسيما وأن مصر ادعت أن الحريق نتج عن انفجار قنبلة، نقلا عن آثار متفجرات عثر عليها جثث الضحايا، لافتًا إلى تردد السلطات المصرية في التعاون مع المحققين الفرنسيين.

ووفقًا للصحيفة الفرنسية، فإن مقابس القمرة ليست مُعدَّة لآلات تحميص الخبز أو صنع القهوة، وإنَّما للاستخدام المهني، لذلك يعتقد المحققون أن مساعد الطيار ربما يكون قد أوصل هذه الأجهزة بمنافذ غير مُخصَّصة لشحن الهواتف، مثلما ما حدث مع انفجار هاتف "جلاكسى نوت 7"، الذى تم حظره فى الخريف الماضى.

وألمحت الصحيفة الفرنسية إلى أن شركة "آبل" أبدت استعدادها للتعاون مع المحققين، حيث يعتقد البعض أنّه لا يوجد أي دليلٍ يربط منتجاتها بهذا الحادث، لافتًا إلى ان بيانات مسجل صوت الطائرة ومسجل بيانات الطيران يشيران إلى ان الدخان بدأ من قمرة القيادة و الحمام المجاورة.

يشار إلى أن طائرة "من طراز أيرباص إيه.320 "، تحطمت فوق البحر المتوسط خلال عودتها للقاهرة من باريس، وعلى متنها 66 شخصاً، بينهم 30 مصرياً، و15 فرنسياً فى مايو 2016.

فيديو قد يعجبك: