إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:38 ص الجمعة 26 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت "إيكونوميست" البريطانية، إن الجولة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ تولى منصبه في يناير الماضي، بدأت بأشد المناطق فى العالم خطورة، وذكرت "الجارديان" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى إلى تطبيق اتفاق سلام نهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بينما أوضحت "شيكاغو تريبيون" أن ترامب عانى قبل بدء جولته الأسبوع الماضي من المشاكل في واشنطن.

1- الإيكونوميست: ماذا حقق دونالد ترامب في الشرق الأوسط؟‎

1

قالت مجلة "إيكونوميست" البريطانية، الخميس، إن الجولة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ تولى منصبه في يناير الماضي، بدأت بأشد المناطق فى العالم خطورة وعدم أستقرار، والتي استغرقت 9 أيام، ظهر بها ميول الرئيس ترامب إلى التحالف السني ضد الأطماع الإيرانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- واشنطن تايمز: ترامب يحاول إصلاح ما أفسده أوباما في الشرق الأوسط

2

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ جولته الخارجية، على أمل أن يعيد تنظيم الشرق الأوسط بعد الفشل الذي حققه سلفه باراك أوباما. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- الجارديان: مبادرة ترامب لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل "قديمة"

3

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى إلى تطبيق اتفاق سلام نهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد زيارته القصيرة إلى السعودية وإسرائيل والأراضي المحتلة، إلا أنه من الواضح أن كل جهوده تستند إلى خطة سلام قديمة، يبلغ عمرها 15 عاما، غطاها الغبار وكادت أن تُنسى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- صحيفة أمريكية: الترحيب الحار بترامب في الشرق الأوسط غير مفاجئ

4

قالت صحيفة "شيكاغو تريبيون" إن الرئيس الأمريكي عانى قبل بدء جولته الأسبوع الماضي من المشاكل في واشنطن، إلا أن الأزمات في الشرق الأوسط أكثر خطورة وشراسة، ومع ذلك استقبله الزعماء والساسة في المنطقة ورحبوا به بحرارة، لكنها أشارت إلى أن حفاوة الاستقبال لم تكن مفاجأة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان