إعلان

صحف الخميس: جريمة وراء "الفيروس الغامض" وأدلة كذب قطر وإزالة فيلا نظيف

08:20 ص الخميس 25 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

محليًا؛ تصدر رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مزاعم الرئيس السوداني عمر البشير بشأن تدخل مصر في الشؤون السودانية وإمداد المتمردين في دارفور بمدرعات، الصحف المصرية.

أما على الصعيد الدولي فكان الأبرز نفي تميم بن حمد آل ثاني - أمير دولة قطر ما نسب له على وكالة أنباء قطر الرسمية، إصدار قرارا بسحب سفراء الدوحة من 5 دول عربية هي مصر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات، وقالت الوكالة أنه تم اختراقها وأنه لم يصدر القرار عن الأمير.

صحيفة الأهرام:

وفي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "مصر دولة رشيدة تمارس السياسة بشرف"، السيسي ردًا على تصريحات البشير: لا نتآمر على أحد نمد أيدينا للتعاون فقط والتحوار لحل المشكلات ولا نتعامل بخسة"، قالت الأهران إن "استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشدة الاتهامات الموجهة لمصر بالتآمر ضد السودان ؛ مشددًا على ان مصر لم ولن تتىمر على أي دولة خاصة الأشقاء، ولا تقوم بإجراءات خسيسية ضد أحد وليست تابعة لأحد".

وقال السيسي عقب لقاء المستشار النمساوي بقصر الاتحادية، الأربعاء، تعليقًا على تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير، التي اتهم فيها مصر بدعم متمردي دارفور بعربات ومدرعات، أن مصر لا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة، ولا يمكن أن تتأمر على دولة السودان، مشددا على إيمانها بمبدأ عدم التدخل في شئون الآخرين.

ووجه السيسي رسالة للعالم بأن مصر تمارس سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف؛ مبينا أنها دولة رشيدة تحترم نفسها وتحترك الآخرينولها وجه واحد وتتعامل مع أي أزمة بالحوار، مبينا أنها دولة تمد يدها فقط للتعاون والبناء والتنمية.

وحول المباحثات مع المستشار النمساوي "كريستيان كين"، أشار الرئيس السيسي إلى أن جلسة المباحثات مع المستشار كيرن كانت مثمرة وبناءة تناولت مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، وتعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوافرة لكليهما، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أهمية الارتقاء بحجم التعاون بين مصر والنمسا وتطوير الشراكة على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، فضلاً عن زيادة التبادل التجاري بين البلدين وعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة.

وأوضح الرئيس أنه لمس اهتماماً من المستشار كيرن بالاستفادة من الفرص التي يتيحها الاقتصاد المصري لزيادة حجم الاستثمارات النمساوية في مصر ونقل الخبرة النمساوية إليها، سواء فيما يتعلق بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها أو بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تعد النمسا من الدول صاحبة التجارب الرائدة في تعزيز دورها كدعامة رئيسية للنمو الاقتصادي.

إزالة فيلات نظيف وأبو العنين

وتحت عنوان "حملات استرداد الأراضي تضرب الكبار"، ذكرت الأهرام ان في ضوء التعليمات الحازمة من قبل القيادة السياسية قامت وزارة الموارد المائية والري بتنفيذ قرارات إزالة بالبر الغربي لنهر النيل في البدرشين لفيلا خاصة بالدكتور أحمد نظيف ، رئيس الوزراء الأسبق، وفيلا مملوكة لعباس حسن أبو العنين، كما فسخت الأجهزة التنفيذية بمطروح التعاقد على أراضي 28 مشروعا تابعة لشركات كبرى ومستثمرين ومشاهير لعدم التزامهم ببنود التخصيص.

واستعادت اجهزة الأمن بالجيزة 20 ألف متر بالوراق ، كما ازالت وزارة الإسكان تعديات على 1788 فدانا بسوهاج الجديدة و1880 فدانا ببرج العرب ، وتمكنت قوات الشرطة من استرداد 9642 فدانا في الفرافرة بالوادي الجديد وتوالت حملات الإزالة بجميع المحافظات.

صحيفة الأخبار:

وتحت عنوان "قطر في ورطة" .. غضب شعبي يجتاح الخليج من تصريحات تميم، ذكرت صحيفة الأخبار بأن للمرة الثانية تسحب وكالة الأنباء القطرية تصريحات رسمية تتعلق بالإعلان عن قرار صدر بسحب سفراء الدولة من دول الخليج ومصر وسط حالة من الارتباك سادت الأوساد الإعلامية والسياسية القطرية بشأن كيفية التراجع عن التصريحات المنسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد ، التي قالت وكالة الأنباء الرسمية "قنا" إنها تعرضت للاختراق من جانب جهات مجهولة نسبت إليها هذه التصريحات.

وكانت وكالة الانباء القطرية أفادت أمس الاول ان قطر طلبت سحب سفرائها من 5 دول عربية هي مصر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات، لتعود بعدها وتفيد بان الموقع تعرض للقرصنة.

أكذوبة الاختراق:

بينما كشف موقع قناة العربية الإخبارية -وفقا لصحيفة الأخبار- زعم وكالة الأنباء القطرية باختراق موقعها وأثبتت أن الموقع لم يكن مخترقًا كما ادعت الدوحة، وذكرت العربية أن الدوحة نشرت ما قاله تميم على كل حساباتها المحصنة ضد الهجمات منها عرض تصريحات تميم على الشريط الإخباري للوكالة قبل ساعات من نشر الخبر، وكذلك نشر الخبر على الصفحة الرسمية لوكالة الانباء القطرية بموقع تبادل الصور الشهير "انستجرام" باللغة العربية، والموقع تابع لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومربوط بمعلومات امنية من الصعب جدا اختراقها، وكذلك نشر تصريحات تميم على صفحة الرسمية بموقع انستجران باللغة الإنجليزية وبموقع "جوجل بلس".

صحيفة الجمهورية 

وتحت عنوان: مفاجأة مدوية.. في قضية "الفيروس الغامض" الذي قتل واصاب 15 بشبرا الخيمة"، "أحد أفراد الأسرة سممهم "بعشب من سيناء" للاستيلاء على الميراث.. المتهم وزوجته "كان ثالثهما الشيطان" تورطا في توظيف الأموال وارتكبا الجريمة لسداد الديون"؛ قالت صحيفة الجمهورية أن الأجهزة الامنية بالقليوبية كشفت عن مفاجآت من العيار الثقيل في قضية "الفيروس الغامض" الذي أثار الضجة والهلع في أوساط الرأي العام، ولقي بسببه 4 أطفال مصرعهم بالإضافة إلى إصابة 11 آخرين من أسرتين بشبرا الخيمة.

وتبين أن المتهم الرئيسي أحد أفراد الأسرة ويدعى رضا عبد العزيز أحضر عشبا ساما من سيناء واتفق مع زوجته نرمين على وضعه في الطعام للتخلص من والده ووالدته وحماته للاستيلاء على الميراث وسداد ديون حاصرته عقب تورطه في جمع أموال طائلة من المواطنين بالمنطقة بدعوى توظيفها لهم وخوفه من انكشاف أمره.

كان فريق بحث تم تشكيله على اعلى مستوى لكشف غموض الواقعة التي تعود تفاصيلها غلى شهر فبراير الماضي وبمراقبة تحركات المتهم وزوجته تم كشف لغز القضية.

مواعيد العمل بالبنوك في رمضان

وذكرت الجمهورية أن البنك المركزي المصري قرر أن يبدا العمل بالبنوك خلال شهر رمضان للجمهور من التاسعة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا وللموظفين من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرًا.

صحيفة الشروق:

وتحت عنوان "شاومينج ينشر امتحان اللغة الإنجليزية للدبلومات الفنية، ذكرت صحيفة الشروق أن صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة نشرت أمس صورة لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الدبلومات الفنية شعبة صناعي، بعد بدء الامتحان بنحو ساعتين.

من جانبه قال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني أحمد الجيوشي إن ورقة الأسئلة تم تصويرها بعد خروج الطلاب من الامتحان عقب انتهاء نصف الوقت، وقامت الصفحة برفعها مشيرا إلى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد المسؤولين سواء الطلاب او الملاحظين.

فيديو قد يعجبك: