إعلان

زيارة ترامب إلى السعودية في الصحف الإسرائيلية: "رسائل إلى إيران"

09:25 م الخميس 18 مايو 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل

احتلت زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية مساحة في اهتمامات الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم السبت، واعتبرت عدد منهم أن الزيارة توجه رسائل إلى "عدو" المملكة الرئيسي في المنطقة وهي إيران.

ومن المتوقع أن يصل ترامب إلى مطار بن جوريون، في تل أبيب، يوم الإثنين المقبل في ثاني محطاته التي تشمل أيضَا زيارة إلى رام الله وبيت لحم والفاتيكان وصقلية في إيطاليا وبروكسل.

1

نشرت صحيفة يدعوت أحرنوت الإسرائيلية تقريرا بعنوان "في طريقه إلينا.. ترامب يهبط بالسعودية"، حيث أشارت الصحيفة العبرية إلى أن السعودية تعد أهم حليف للولايات المتحدة في الخليج وشريكا كبيرا في حربها ضد إيران.

ولفتت إلى أن جولة ترامب تأتي في ظل جوٍ ملبدٍ بالغيوم والاضطرابات السياسية في الداخل الأمريكي .

2

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى إن "قادة الدول العربية لديهم الكثير من المصالح المشتركة مع إسرائيل، حيث أن كلاهما لديه مصلحة في كبح نفوذ إيران في الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أنه "ليس هناك خيار سوى تقوية العلاقات مع الرئيس الأمريكي، لاسيما وان الحكومة الإسرائيلية تأمل في التوصل إلى تطبيع عربي مع إسرائيل، وذلك ارتباطا بجهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ضمن الصفقة الإقليمية الشاملة التي يسعى لتحقيقها".

3

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن "المملكة العربية السعودية قررت عقد هذه القمة العربية الأمريكية لديها واستضافة الرئيس الأمريكي كتحدٍ لأكبر عدو لها في المنطقة وهي طهران"، مشيرة إلى أن "القمة المقررة تعد فرصة لوضع أطر سياسية جديدة لمواجهة الجماعات الشيعية المسلحة، مثل (حزب الله) التي تدعمها إيران بشكل كبير".

4

ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أجزاء من حوار صحفي أجرته مع الرئيس الأمريكي، أمس الجمعة، وستنشره بالكامل غدا الأحد، حيث كشف ترامب عن مساعيه إلى تحقيق السلام للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، إضافة إلى أنه لم يستبعد مرافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو له، خلال زيارته المرتقبة للحائط الغربى للمسجد الأقصى (حائط البراق)، خلال زيارته لإسرائيل- بحسب الصحيفة.

فيديو قد يعجبك: