إعلان

في حفل تنصيبه..ماكرون وزوجته يبتعدان عن البهرجة

04:44 م الأحد 14 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ارتدي الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون في حفل تنصيبه يوم الأحد بذلة متواضعة بلغ سعرها 450 يورو - أقل من 500 دولار- في محاولة على ما يبدو لأن ينأي بنفسه عن البهرجة والبذخ، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية.

وقالت رويترز إن العاملين مع ماكرون هم كشفوا عن عن قيمة بذلته غامقة اللون وعن أن زوجته بريجيت ترونيو استعارت زيا من قطعتين ظهرت به خلال المراسم من دار أزياء لوي فيتون.

وذكرت الوكالة أن منافسه في الجولة الأولى في الانتخابات فرانسوا فيون الذي كان في مرحلة ما المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية، تورط في فضائح مالية من بينها تلقيه هدية من رجل أعمال ثري عبارة عن بذلتين قيمتهما نحو 13 ألف يورو.

وكان ماكرون قد تسلم قلادة الصليب الأكبر، التي يحصل عليها رؤساء فرنسا، وسط حضور عدد كبير من السياسيين والعسكريين والشخصيات العامة في قصر الإليزيه.

والتقى ماكرون، 39 عاما، مع الرئيس السابق فرانسوا أولاند، و عقدا لقاء على انفراد، وسلمه الأخير شفرات السلاح النووي، ثم غادر قصر الإليزيه وسط صيحات وتحيات المتواجدين في محيط القصر.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي الجديد مجموعة من الاجتماعات اليوم، وسيعلن غدا اسم رئيس الوزراء الفرنسي الجديد.

بدأت مراسم تسليم السلطة الساعة العاشرة صباح اليوم، في مراسم رسمية وتقليدية في العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت الشرطة الفرنسية حوالي 1500 شرطي لتأمين المنطقة.

وكان ماكرون قد أعلن أن أول زيارة خارجية له ستكون غدا في ألمانيا، ومن المقرر أن يلتقى بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويعد ماكرون أصغر رئيسا في التاريخ الفرنسي الحديث، إذ هزم في الجولة الثانية في الانتخابات مُرشحة اليمين المتطرفة مارين لوبن، وحصل على 66.1 بالمئة من الأصوات الانتخابية مقابل حصولها على 34.6 بالمئة.

فيديو قد يعجبك: