إعلان

زيارة بابا الفاتيكان تعتلي صدارة الصحف الإسبانية

10:46 م الجمعة 28 أبريل 2017

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

اهتمت العديد من الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية والأرجنتينية بزيارة البابا فرانسيس إلى مصر، اليوم الجمعة، حيث ولد البابا فرنسيس في العاصمة الأرجنتينية "بوينوس آيرس"، ولذلك نرصد أهم ما تناولته الصحف الإسبانية والأرجنينية.

1

أكدت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن وجود بابا الفاتيكان في القاهرة، مدينة الألف مئذنة، تمثل رسالة واحدة وأخوة، علاوة على احتضان الطائفة الكاثوليكية الصغيرة فى مصر، مؤكدًا أن الزيارة تأتي في وقت صعب للغاية بعد الهجمات الإرهابية التى تعرض لها المسيحيين فى مصر.

2

توقعت صحيفة "البايس" الإسبانية انفراجة حقيقة في مسار التحقيقات حول قضية مقتل الباحث الإيطالي "جوليو ريجينى"، مشيرة إلى أن زيارة البابا فرنسيس فتحت باب الأمل إلى والدي "ريجينى"، حيث ستساهم الزيارة في بناء الجسور من العدالة والإسلام بين المسلمين والمسيحيين حول العالم.

3

كما أشارت صحيفة "أيه بى سى" الإسبانية إلى بابا الفاتيكان يُعد من الشخصيات المعروفة للمصريين، ليس فقط للمسيحيين، مشيدة بالملصقات التي تمتلئ بها شوارع القاهرة للترحيب ببابا الكنيسة الكاثوليكية، حيث أن مصر كانت دائمًا بلدًا نموذجياً في التعايش بين المسلمين والمسيحيين.

4

في الوقت نفسه، أبرزت صحيفة "لا برنسيا" الأرجنتينية الزيارة التاريخية التي يقوم بها البابا فرانسيس إلى مصر، حيث تُعد الرحلة نقطة تحول في العلاقة بين الفاتيكان والأزهر الشريف، مشيرة إلى أن البابا يسعى إلى ترسيخ روح المصالحة بين الأديان وتعزيز إدانة استخدام الله لتبرير أعمال العنف.

فيديو قد يعجبك: