إعلان

ماذا قالت وسائل الإعلام العالمية عن زيارة البابا؟

02:53 م الجمعة 28 أبريل 2017

الرئيس السيسى وبابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أولت وسائل الإعلام العالمية اهتمامًا خاصًا بزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مصر، اليوم الجمعة، والتي يهدف من خلالها إلى تثبيت دعائم الحوار بين الأديان السماوية.

"وقت مؤلم"

وقالت شبكة "رويترز" الإخبارية إن زيارة البابا تأتي في وقت وصفته بـ "المؤلم" للأقباط في مصر بعد ثلاثة أسابيع من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في محافظتيّ الغربية والإسكندرية، أسفرا عن سقوط 45 قتيلًا.

وأكّدت على أن الزيارة تهدف إلى تحسين العلاقات في العالم الإسلامي.

وأشارت إلى أن زيارة البابا لدولة غالبية سكانها من المسلمين وغالبية مسيحييها من الأرثوذكس تعكس التزامه بتحسين العلاقات الإسلامية المسيحية.

1

"رسالة سلام"

أما وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية فقدّمت متابعة إخبارية فورية للزيارة، رصدت خلالها مُغادرة البابا مطار روما صباح اليوم، وتكثيف الإجراءات الأمنية أمام مركز الأزهر للمؤتمرات ومحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ استعدادًا لوصول البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

وأشارت إلى أن الهدف من الزيارة توصيل "رسالة سلام" لبلد دمّرته الهجمات الإرهابية المتطرفة، والدعوة إلى نبذ العنف ضد كافة الأديان، وتشجيع ثقافة الاحترام والتسامح للأقليات الدينية.

2

"الزيارة الأولى"

ولفتت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى الزيارة، قائلة إن البابا فرنسيس يتوجّه في زيارة قصيرة إلى مصر كـ"حاج للسلام" بهدف تهدف تعزيز الحوار بين الأديان

وذكرت أنها الزيارة الأولى لبابا روما منذ عام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني.

وأشارت إلى تشديد السلطات المصرية الإجراءات الأمنية قُبيل زيارة البابا، خاصة وأنها تأتي بعد سلسلة هجمات استهدفت مسيحيين في مصر خلال الشهور الماضية تبنتها تنظيمات إسلامية متشددة.

3

"الطيب المثير للجدل"

أما صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية فركّزت على لقاء بابا الفاتيكان بشيخ الأزهر أحمد الطيب، الذي وصفته بأنه "مثير للجدل".

وقالت إن هذا اللقاء المُقرر إن يتخلّله زيارته إلى القاهرة، اليوم الجمعة، يأتي في محاولة لتحسين العلاقات بين طرفيّ الأمة.

4

"زيارة تاريخية"

كما اهتمت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية بزيارة بابا الفاتيكان لمصر، وحرص مراسلها في القاهرة على تغطية الزيارة لحظة بلحظة.

ووصفت الزيارة بأنها "تاريخية"

5

فيما قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن زيارة البابا فرنسيس إلى مصر ترمي إلى نشر السلام بين المسلمين والمسيحيين، وتوطيد العلاقات مع قادة العالم الإسلامي في الوقت الذي يواجهون فيه معركة شرسة مع مُسلحي الجماعات الإرهابية.

6

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية تأكيد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الجمعة، لصحفيين رافقوه في طائرته، التي هبطت منذ قليل في مطار القاهرة، أن زيارته إلى مصر هي "رحلة وحدة وأخوة."

"دعم الأقباط"

وتحت عنوان " البابا فرانسيس يمد يده للأقباط ويزور مصر بعد الهجمات"، قالت صحيفة الجارديان إن زيارة البابا تعكس تضامنه مع الأقباط وتهدف لتوصيل رسالة سلام ووحدة في وقت حرج للعلاقات الطائفية في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن لقاء البابا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته سيتيح الفرصة له لسؤال السيسي عن حماية المسيحيين في البلدات والقرى خارج العاصمة.

7

فيديو قد يعجبك: