إعلان

قبل زيارته لمصر.. البابا فرنسيس يلفت النظر لمعاناة لاجئ قتل متشددون زوجته

12:02 م الجمعة 28 أبريل 2017

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن البابا فرنسيس خرج عن النص المعدود سابقا في صلاته على الشهداء المسيحيين في روم، الأسبوع الماضي، وحكى قصة رجل مسلم شاهد المتطرفين الإسلاميين يذبحون زوجته المسيحية.

وذكرت الصحيفة أن البابا تحدث بلهجة عاطفية عن الواقعة التي قصها عليه اللاجئ المسلم، خلال زيارته لأحد مراكز المهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية، العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الربط بين الجريمة الوحشية التي قام بها مسلحون إسلاميون في حق تلك السيدة المسيحية، وحب زوجها الشديد لها، و هو ملخص رسالة البابا فرنسيس في زيارته لمصر، اليوم الجمعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن البابا فرنسيس سيسلط الضوء خلال الزيارة على المعاناة التي عاشها المسيحيون بسبب أعمال العنف الأخيرة، وسيعمل على توطيد سبل التواصل مع المسلمين في نفس الوقت.

يُشار إلى أن يوحنا بولس الثاني، السابق لفرنسيس، كان أول بابا للفاتيكان يزور مصر في التاريخ الحديث، إذ جاء إلى القاهرة عام 2000، في إطار علاقته مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

يذكر أن البابا فرنسيس، استضاف الشيخ أحمد الطيب في الفاتيكان، العام الماضي، وأثبت حسن نيته ورغبته في التواصل مع العالم الإسلامي، وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يعد رمزا دينيا فقط، ولكنه لاعبا سياسيا عالميا أيضا.

 

فيديو قد يعجبك: