إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:46 م الخميس 27 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ: 

 

تناولت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية زيارة البابا فرانسيس إلى مصر وذكرت أن عدم استخدامه سيارة مصفحة يعد رسالة قوية للإرهابيين، كما نقل موقع مجلة بلومبرج الإقتصادية أن محكمة سويسرية غرمت مصر 2 مليار دولار بسبب تكرار تفجير خط الغاز إلى إسرائيل، وركزت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على أساليب التضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين في السجون.

1- لا ستامبا: البابا في مصر بلا سيارة مصفحة

1

قالت صحيفة"لاستامبا" الإيطالية إن عدم استخدام البابا فرانسيس لسيارة مصفحة فى مصر يمثل رسالة قوية إلى الارهابيين، علاوة على أنه يعكس ثقة البابا فى أمن مصر على الرغم من الهجمات الأخيرة، التى حدثت ضد كنيستين بطنطا والإسكندرية، لافتة إلى اهمية تجاوز القلق من الارهاب واستمرار الانسان فى حياته الطبيعية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بلومبرج: تغريم مصر 2 مليار دولار يربك سوق الغاز

2

أمرت محكمة سويسرية شركات غاز مصرية بدفع غرامة قدرها 2 مليار دولار لشركة كهرباء إسرائيلية بسبب الإخلال بتعاقدات سابقة، وهي الخطوة التي وصفتها موقع بلومبرج الاقتصادي بأنها قد تُعقد مساعي الدولتين نحو اتفاقات غاز مستقبلية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- زي نيوز الهندية: استقالة 12 من أصل 13 طبيبًا بفريق علاج إيمان عبد العاطي

3

أفادت شبكة "زي نيوز" الهندية باستقالة 12 من أصل 13 طبيبًا من طاقم الفريق الطبي المُشرف على حالة المصرية إيمان عبد العاطي، المُلقّبة إعلاميًا بـ"أسمن امرأة في العالم"، ردًا على اتهامات شقيقتها لهم بالنصب والخداع، وتأكيدها على تدهور الوضع الصحي للحالة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ''وول ستريت جورنال'': أمريكا تواصل تهديداتها مع الضغط على كوريا الشمالية

4

أشارت صحيفة"وول ستريت جورنال"الأمريكية، الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تلتزم بسياسة إبقاء التهديد العسكرى بجانب الضغط الدبلوماسى على كوريا الشمالية للحد من اختبارتها النووية، التى تثير مخاوف شعوب جنوب شرق آسيا. وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يخطط لاستضافة اجتماع خاص لمجلس الأمن الدولي، حيث سيقترح على المسئولين الدوليين تعزيز الجهود لتنفيذ عقوبات اقتصادية ضد كوريا الشمالية وعزلها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- هآرتس: إسرائيل تواجه إضراب الأسرى الفلسطينيين بمنع الزيارات والملح

5

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية ان إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يدخل يومه الحادي عشر، فيما أعلنت دائرة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية، أمس، نية الأسرى تصعيد الإضراب خلال الأيام القريبة.

وتقوم سلطة السجون منذ بداية الإضراب بممارسة الضغط على الأسرى المضربين، وتم زيادة عمليات التفتيش في غرف السجن، ومصادرة الملح الذي جمعه المضربون عن الطعام. كما تصادر سلطة السجون كل انواع البهارات والسجائر. وقال نشطاء من أجل الأسرى ان المضربين عن الطعام يعيشون على الماء والملح ولذلك فان مصادرة الاملاح تهدف الى تحطيم معنوياتهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: