إعلان

استقالة 12 من أصل 13 طبيبًا بفريق علاج "أسمن امرأة في العالم"

04:10 م الخميس 27 أبريل 2017

إيمان عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أفادت شبكة "زي نيوز" الهندية باستقالة 12 من أصل 13 طبيبًا من طاقم الفريق الطبي المُشرف على حالة المصرية إيمان عبد العاطي، المُلقّبة إعلاميًا بـ"أسمن امرأة في العالم"، ردًا على اتهامات شقيقتها لهم بالنصب والخداع، وتأكيدها على تدهور الوضع الصحي للحالة.

وبدأت سلسلة الاستقالات بعد إعلان الدكتورة "أبارنا جوفيل بهاسكر"، رئيسة قسم جراحة السمنة في مستشفى سيفي الهندية، استقالتها رسميًا من فريق الأطباء المسئولين عن علاج إيمان، في منشور كتبته على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك أمس الأربعاء، وأرفقته بمقطع فيديو وصور للحالة.

وأشارت الطبيبة في منشورها إلى أن حالة إيمان تُجسّد أسوأ مثال على ما يُمكن لذوي المريض أن يُجروه من اعتداءات على أطباء مُعالجين، وقالت إن ما آلت إليه حالة إيمان يؤكّد ضرورة أن "الأطباء لا ينبغي لهم المخاطرة أو مواجهة تحديات صعبة."

واعتبرت بهاسكار أن "ما فعلته شقيقة إيمان أسوأ من الاعتداء الجسدي على الطبيب"، قائلة إنها "تسببت في كسر روابط الثقة بين الأطباء والمرضى." مشيرة إلى شعورها بالفزع من تبنّي هذا الطريق الهجومي.

وأضافت: "لسنا بحاجة لإثبات أي شيء لأحد لأن الحقيقة جليّة ويراها الجميع."

وأكّد الدكتور موفازال لاكدوالا، الذي يتولّى علاج إيمان، أن عملية علاجها من السمنة ماتزال مُستمرة، مشيرًا إلى أن العلاج أتى بثمار جيدة، وقال إن "وزنها الحالي 171 كيلو جرام وليس 200 كيلو جرام كما تدّعي شقيقتها شيماء."

وكتب تغريدة على تويتر جاء فيها: "شيماء سليم، لقد قتلتِ الإنسانية بضربة واحدة، ليعينك الله عندما تعودين إلى رُشدك. سأواصل العلاج والدعاء لإيمان."

وكانت شقيقتها قد نشرت مقطعًا مصورًا عبر صفحتها على فيسبوك، تتهم فيه الطبيب الهندي، موفي لاكدوالا، بالرغبة في تسريحها من المستشفى مع نهاية أبريل الجاري، مخالفا وعد سابق لها، بإبقائها لمدة عام، حتى تستكمل العلاج.

وأشارت شيماء إلى أن الطبيب يُروج لفقدان شقيقتها أكثر من 200 كيلو جرام خلال شهرين، مؤكدة أن ذلك لم يحدث، وأن ما خسرته الشابة لا يتعدى 70 كيلو على الأكثر.

كما كشفت وسائل إعلام هندية عن إصابة إيمان التي تزن نصف طن، بالشلل والعجز التام عن الحركة، خاصة بالجانب الأيمن من جسمها.

يذكر أن إيمان البالغة من العمر 36 عامًا، وصلت إلى مومباي يوم 11 فبراير، بوزن بلغ أكثر من 500 كيلو جرام، وخضعت لعملية جراحية لعلاج البدانة فى 7 مارس، وخُفِض من خلالها حجم بطنها بمقدار الثُلثين.

فيديو قد يعجبك: