إعلان

دبلوماسيون أمريكيون: ترامب يزور مصر الشهر المقبل

10:57 ص الخميس 27 أبريل 2017

ترامب يزور مصر الشهر المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
قالت صحيفة "الحياة" اللندنية، نقلًا عن مصادر دبلوماسية متطابقة في واشنطن، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتجه إلى زيارة ثلاث دول في الشرق الأوسط، هي مصر والسعودية وإسرائيل، الشهر المقبل.
وأكّدت، بحسب الصحيفة، أن الجولة الشرق أوسطية لوزير الدفاع جيمس ماتيس الأسبوع الماضي كانت تحضيرًا للزيارة الرئاسية.
وقالت إن هناك أفكارًا وصيغًا عدة يتم تداولها للاجتماعات، بينها قمة لمجلس التعاون الخليجي مع ترامب في الرياض، إلى جانب اللقاءات الثنائية.
وأشارت المصادر الدبلوماسية إلى أن البيت الأبيض بدأ في التواصل مع المسؤولين في الدول الثلاث، لإعداد لقاءات ستتم خلال الزيارة التي قد تشهد لقاء مع زعماء الخليج في السعودية.
وأكد مسؤول إسرائيلي على إجراء اتصالات أولية مع البيت الأبيض في شأن زيارة ترامب إسرائيل ربما مطلع الشهر المقبل، لافتًا إلى وجود "فرصة بنسبة 70 في المئة بأن زيارة رئاسية ستحدث".
وأشارت المصادر إلى أن "لا مواعيد محددة بعد"، وإنما "هناك استعدادات وأفكار" لزيارة ترامب الشرق الأوسط قبل قمة حلف الأطلسي (الناتو) في بروكسل في 25 مايو المقبل، والتي يحضرها الرئيس الأمريكي، ومنها يتوجه إلى إيطاليا لحضور قمة مجموعة الدول السبع في 26 و27 من الشهر المقبل.
وفي إسرائيل، يدور الحديث عن لقاء ثلاثي بين ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس محمود عباس، الذي يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل، للقاء قمة مع ترامب في البيت الأبيض.
ولم يؤكد مسؤول في البيت الأبيض أو ينف لـ "الحياة" التحضيرات لزيارة كهذه، والتي تأتي بعد لقاءات ترامب في البيت الأبيض مع كل من ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس عبد الفتاح السيسي ونتنياهو.
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما زار مصر والسعودية في الأشهر الستة الأولى من ولايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان