إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:27 ص الثلاثاء 28 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن أطفال اليمن يمثلون جانبًا منسيًا من الحرب الأهلية، وتحدثت "الجارديان" عن الحرب الكلامية بين تركيا واليونان، وذكرت "ميرور" البريطانية أن نساء مسلمات نظمن وقفة على جسر ويستمنستر بوسط العاصمة البريطانية تضامنًا مع ضحايا هجوم لندن، وقالت "واشنطن بوست" إن إدارة ترامب تدرس تعزيز التواجد العسكري في اليمن.

1- الإندبندنت: أطفال اليمن "المنسيون".. جروح لم تندمل 

الإندبندنت

نشرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية مقطع فيديو قالت إنه يرصد معاناة اليمن التي يرويها طفلان أعمارهم 9 و6 سنوات، مشيرة إلى قول أحدهم: "جروحي لم تندمل. مازالت تؤلمني. أشعر بخوف شديد".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: ''الحرب الكلامية'' تؤجج الصراع بين تركيا واليونان

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الحرب الكلامية بين تركيا واليونان قد تؤجج الصراع بين الدولتين بصورة يمكن أن تخرج عن السيطرة، مشيرة إلى إعلان وزير الدفاع اليوناني استعداد بلاده للرد على أي استفزاز تركي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ميرور: مسلمات ينظمن سلسلة بشرية على جسر وستمنستر تضامنا مع ضحايا حادث لندن

ميرور_1

تجمعت مجموعة من النساء المسلمات على جسر وستمنستر، الذي شهد وقوع حادث الدهس المأساوي، الأربعاء الماضي، متشابكات الأيدي، في إشارة إلى تضامنهن مع ضحايا الحادث، ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية الشعبية على موقعها الإلكتروني عن النساء - اللاتي كن يرتدين ملابس زرقاء اللون كرمز للأمل - قولهن أثناء تجمعهن، إن المشاعر كانت "عظيمة" أثناء وقوفهن على الجسر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن بوست : إدارة ترامب تدرس تعزيز التواجد العسكري في اليمن

واشنطن بوست

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن مسئولين كبار في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس طالب البيت الأبيض برفع القيود المفروضة منذ عهد الرئيس السابق باراك أوباما على دعم الجيش الأمريكي لدول الخليج المشاركة في حرب اليمن التي طال أمدها ضد المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- التايمز: "داعش" يوظف هجوم لندن لاستقطاب عناصر جديدة على اليوتيوب

تايمز

"توظيف تنظيم الدولة الإسلامية هجوم لندن على اليوتيوب لاستقطاب عناصر جديدة" ومطالبة برفع حق الخصوصية في وسائل التواصل الاجتماعي في ظروف استثنائية، فضلاً عن تقرير يكشف الظروف المأساوية التي يمر بها أهالي شرق الموصل، من أهم موضوعات الصحف البريطانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: