إعلان

تليجراف: منفذ هجوم لندن خضع لتحقيق في مؤامرة لتفجير قاعدة عسكرية

07:38 م الإثنين 27 مارس 2017

خالد مسعود منفذ هجوم لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن المخابرات الحربية البريطانية أجرت تحقيقًا من قبل مع خالد مسعود منفذ هجوم وستمنستر المروع في لندن، في إطار مؤامرة لتفجير قاعدة عسكرية بريطانية باستخدام سيارة ملغومة يتم التحكم فيها عن بعد.

وأوردت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أنه تم التحقيق مع مسعود، 52 عامًا، واسمه الحقيقي قبل اعتناق الإسلام أدريان راسل أجاو - المسئول عن هجوم لندن، الأربعاء الماضي، الذي راح ضحيته 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة، قبل ست سنوات، للاشتباه في صلته بأربعة إرهابيين متأثرين بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن محكمة بريطانية قضت بسجن أربعة أشخاص كانوا يخططون لتفجير قاعدة تابعة للجيش البريطاني، حيث تم إصدار حكما بسجن كل من زاهد إقبال ومحمد شرفراز أحمد و سيد حسين وعمر أرشد عام 2013 ما مجموعه 44 عاما، عقب اعترافهم بالتآمر لتفجير قاعدة عسكرية في مسقط رأسهم، مدينة لوتون شمال العاصمة لندن.

وكانت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا قد صرحت عقب هجوم لندن الأسبوع الماضي بأن الأجهزة الأمنية البريطانية كانت قد فتحت تحقيقا مع مسعود بشبهة "التطرف العنيف"، غير أنه بعد تقييم المخاطر والبحث في سجلاته، تقرر أن مسعود لا يشكل تهديدا إرهابيا.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن المحققين يعملون على مدار الساعة في محاولة لتجميع خلفية مسعود المعقدة، التي شهدت تحوله من تلميذ ذكي من الطبقة المتوسطة إلى إرهابي متعطش للدماء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: