إعلان

أمريكيان يُقاضيان ولاية جورجيا لرفضها تسمية ابنتهما "الله"

01:55 م الإثنين 27 مارس 2017

المشكلة تمثّلت في الاسم الرابع والأخير للفتاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
رفع أمريكيان دعوى قضائية ضد سطات ولاية جورجيا، بعد رفضها تسجيل ابنتهما باسم مركب يتضمّن لفظ الجلالة "الله"، بحسب ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاسم الأول للطفلة، (زليخة)، لم يكن به مشكلة وكان بإمكان السلطات الجورجية التعامل معه، غير أن الثنائي اضطرا إلى جمع الاسمين التاليين معًا لتناسب استمارة الحكومة الأمريكية الخاصة بالأبوة وهما "جريسفل لورينا" أو لورينا الجميلة، ولم يكن به مشكلة هو الآخر.

بيد أن المشكلة تمثّلت في الاسم الرابع والأخير للفتاة الذى أراد الوالدان منحها إياه؛ لأنه كان لفظ الجلالة (الله)، الأمر الذى قوبِل بالرفض التام من قِبل السلطات في جورجيا، وهو ما قاد بدوره رابطة الحقوق المدنية الأمريكية لرفع دعوى قضائية، آملين في منح الطفلة اسم "زليخة جريسفل لورينا الله"، التي أوشكت أن تُتِم عامها الثاني.

ووفقًا لأحد الخبراء في الشؤون القانونية الخاصة بشهادات الميلاد، فمن الممكن أن تساعد تلك الدعوى القضائية على إحداث تغييرات بعيدة المدى في حزمة القواعد المعنيّة بتحديد "مَن يُسمح له بإطلاق اسم معين على طفله".

وكانت زليخة قد وُلِدت في ولاية اتلانتا، لأبوين غير متزوجين في مايو 2015، يُدعيان اليزابيث هاندي وبلال واك، ولديها شقيق أكبر يُدعى "ماسترفل موسيره على الله"، لم يُثِر اسمه أية تساؤلات من السلطات الحكومية، حسبما قال الأبوان في دعواهما ضد ولاية جورجيا، التي أقاماها بمساعدة رابطة الحقوق المدنية يوم الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد عام من ولادة الطفلة زليجة، وعند تسجيل اسمها، واجه أبواها قيودًا صارمة تنص على ضرورة أن يكون الاسم الأخير مماثلًا لاسم الأب أو الأم أو مزيج منهما، والابتعاد عن استخدام أرقام أو رموز أو مصطلحات ربما تكون بذيئة أو غير مقبولة في أي لغة.

ونقلت الصحيفة عن الوالدين قولهما إن "اختيارهما للاسم لم يكن بدافع ديني، ولكنّه أعجبهما لأنه بدا نبيلًا، خاصة وأنه يعني (الله) بالعربية."

وبدون هذه القواعد، تزعم الولاية أن الفوضى قد تطول أسماء المواليد في جورجيا.

وقال كارلتون لارسون، الباحث في القانون بجامعة كاليفورنيا: "يبدو الاسم صادمًا بالنسبة لي، ولكنّه حق من الحقوق الأساسية بموجب التعديل الـ 14 ضمن الإجراءات القانونية الواجبة."

ويعتقد لارسون أن والدي زليخة سيفوزان بقضيتهما، ومن الممكن أن يُصبحان رمزيّ إلهام على الصعيد الوطني، بحسب قوله.

ورفض مسؤولو الصحة في جورجيا التعليق على الأمر.

screen

فيديو قد يعجبك: