إعلان

توجيهات السيسي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة تتصدر الصحف

06:25 ص الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد حزمة من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي، وجاء في مقدمتها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان " التصدي بحسم للتعديات على النيل .. السيسى: تنسيق كامل بين القوات المسلحة والشرطة لملاحقة الإرهابيين.. الرئيس خلال لقائه مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة و الشرطة" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أشاد أمس بالتضحيات والبطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً ضرورة استمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، والتحلي بأعلى مستويات الاستعداد القتالي والتأهب الأمني، بهدف ملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية، وتوفير الأمن للمواطنين في كل ربوع مصر.

جاءت تصريحات الرئيس، خلال اجتماعه أمس مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، بحضور الفريق أول صدقى صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وبعنوان " خلال اجتماعه مع وزيري التخطيط والاتصالات .. إسماعيل : الإسراع بإنهاء مشروعات مختلف القطاعات" قالت الصحيفة أنه في إطار المتابعة المستمرة للخطط والبرامج التنفيذية للوزارات، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء امس لقاءين،مع كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وطلب إسماعيل خلال لقائه وزيرة التخطيط سرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات، مع إيلاء أهمية خاصة بالمشروعات التي تمس حياة المواطنين، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمناطق الأكثر احتياجاً وتنفيذ الوصلات المنزلية الخاصة بها.

وبعنوان " اللواء محمد يوسف لا تستر على أي مخطى بالشرطة" قالت الأهرام أن اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان أكد أن وزارة الداخلية حريصة على الاهتمام بحقوق الإنسان وصون كرامته وحرياته الأساسية التى كفلها القانون وأن الوزارة تتصدى بقوى وحزم لأي انتهاكات أو تجاوزات من رجال الشرطة وأنه لا يتم التستر على أ عنصر مخطئ أو فاسد داخل الوزارة .

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "رماية بالذخيرة الحية وتدريبات جوية وبحرية في المناورة "زايد ٢" قالت الصحيفة إن القوات المسلحة المصرية والإماراتية واصلتا تنفيذ فعاليات التدريب المشترك "زايد 2"‬ والذي تشارك به عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين ويأتي ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة وفي إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين ويستمر حتي نهاية الشهر الجاري.

وبعنوان " وزير التموين: استيراد 40 ألف طن دواجن.. واللحوم المعروضة بالأسواق آمنة تماماً.. زيادة أرصدة السلع الغذائية وتشديد الرقابة استعداداً لشهر رمضان " قالت الأخبار أن الحكومة بدأت مبكراً الاستعداد لشهر رمضان المبارك، من خلال زيادة الاحتياطي من أرصدة السلع الغذائية الأساسية، وتشديد إجراءات الرقابة علي الأسواق لمواجهة محاولات زيادة الأسعار بصورة غير مبررة.
وأكد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الإجراءات التي تقرر اتخاذها وتطبيقها في الفترة المقبلة تتضمن زيادة الأرصدة من السلع الأساسية بما يكفي الاحتياجات مدة آمنة لمنع تكرار الأزمات التي حدثت في بعض السلع مثل السكر والأرز والزيت كما تقرر زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والاستعداد لموسم التوريد المحلي منتصف أبريل القادم.. وأشار الوزير إلي أنه تقرر زيادة أرصدة الزيت إلي حوالي 267 ألف طن تكفي الاحتياجات مدة تصل 4 أشهر.

وبعنوان " رئيس الضرائب : 34% زيادة في حصيلة موسم الإقرارات حتي الآن" قالت الأخبار أن عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب أعلن ارتفاع حصيلة موسم الإقرارات الضريبية الحالي مقارنة بالموسم السابق بنحو 34%، وقال إن المصلحة نجحت حتي نهاية الأسبوع الماضي في تحصيل مليار و78 مليونا و297 ألف جنيه مقارنة بنحو 814 مليونا و177 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.. وأكد أن الأسبوع الحالي سيشهد إقبالا متزايدا من الممولين لتقديم إقراراتهم حيث إن أغلب الممولين يؤجلون تقديم إقراراتهم الضريبية للأسبوع الأخير من الموسم، وقال إن العمل في المأموريات الضريبية مستمر من الثامنة صباحا وان المصلحة قد تلجأ لمد الموسم بالنسبة للممولين الأفراد لعدة أيام في حالة وجود إقبال للتيسير علي الممولين، ومن المقرر أن ينتهي موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأفراد بنهاية الشهر الحالي وبالنسبة للشركات نهاية أبريل.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "سحر نصر ترسي أساس مجمع خدمات قنا وتتفقد مشغل التطريز.. مصر تتقدم للمرتبة 29 في مؤشر الاستثمار الأجنبي" قالت الصحيفة إن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أكدت سعي الحكومة لخلق بيئة استثمارية جاذبة تضمن إعادة مصر إلي الخريطة العالمية. في ضوء اتخاذ خطوات مهمة في الخطة الاقتصادية والاستدامة المالية.

كما أشارت خلال وضع حجر الأساس لفرع مجمع الخدمات في قنا إلي حصول مصر علي المرتبة 29 في مؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر من بين 58بلداً.. والمركز 16 في مؤشر موقع الخدمات العالمية. والمركز 25 من بين 135 دولة في مؤشر حجم السوق. و49 في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية. بالإضافة للتحسن الملموس في المؤشرات الاقتصادية ومن أهمها وصول معدل النمو إلي نحو 4.3% خلال العام المالي 2015-2016. مقابل 4.4% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: