إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:25 م السبت 25 مارس 2017

مكتب التحقيقات الفيدرالي تنصت على برج ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

فشل للرئيس الأمريكي بعد سحب الجمهوريين لتعديلهم على قانون النظام الصحي من التصويت بالكونجرس، كما اتهمت فاينانشال تايمز الرئيس الروسي بالتدخل في الانتخابات الفرنسية، وحذرت فورين بوليسي من تفاقم الأوضاع في مدينة الموصل العراقية، وقالت مجلة نيوزويك إن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي تجسس على برج ترامب ولكن ليس على حملة قطب الأعمال الانتخابية.. ونستعرض بعض من عناوين الصحف حول العالم:

1 – واشنطن بوست: فشل في أول اختبار لرئاسة ترامب؟

1

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن سحب الجمهوريين لتعديلهم للنظام الصحي الأمريكي من التصويت في الكونجرس، هزيمة كبيرة للرئيس دونالد ترامب ورئيس مجلس النواب بول ريان، وقالت إنه يترك تعهدا كبيرا لحملة ترامب الانتخابية لم يتحقق، ويشكك في قدرة الحزب الجمهوري على حكم البلاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2 –فاينانشال تايمز: بوتين يتدخل في معركة الانتخابات الفرنسية

2

رأت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخل في معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بعدما استضاف مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف في هذه الانتخابات في الكرملين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فورين بوليسي: أهلا بالأناركية ووداعًا لـ''الدولة الإسلامية''

3

تناولت مجلة فورين بوليسي الأمريكية الأوضاع التي يمكن أن تؤول إلى الأمور بعد معركة الموصل، وأشارت إلى الصراعات الداخلية في المجتمع العراقي التي قد تؤثر على القتال ضد تنظيم داعش. وقالت إن الخلايا النائمة للتنظيم بدأت في التحرك في المناطق المحررة في الوقت الذي تعمل فيه المليشيات السنية والشيعية على إضعاف الآخر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيوزويك: مكتب التحقيقات الفيدرالي تنصت على برج ترامب لكن ليس لمراقبة ترامب

4

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) تنصت على برج ترامب، خلال الفترة من 2011 الى 2013 أي قبل إعلان ترامب ترشحه للانتخابات الرئاسية،لكن الهدف لم يكن مراقبة ترامب نفسه. وأضافت أن التجسس كان يستهدف منظمة روسية تعمل في البرج الشهير في نيويورك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ذا هيل: الاتفاق النووي الإيراني قد يشعل سباق تسلح عربي

5

سلطت صحيفة"ذا هيل"الأمريكية الضوء على عواقب الاتفاق النووى بين إيران والقوى الدولية، منوهة بأن ذلك الاتفاق سيخلق سباق تسلح ومحاولة العديد من أنظمة المنطقة العربية للحصول على التكنولوجيا النووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- ناشيونال انتريست: كيف تخطط باكستان لحرب نووية؟

6

ذكرت مجلة "ناشيونال انتريست" الأمريكية، أن باكستان تمتلك حدودا معقدة وملتهبة مع الصين والهند وإيران وأفغانستان. وكشفت عن وجود تقارير استخبارتية أمريكية تتحدث عن أن الخبرة الباكستانية تشكل خطر كبير على الانتشار النووى، لاسيما بعد إعلان كوريا الشمالية إدارة برنامج نووى عسكرى ثبت أن باكستان تقايضت معها على تكنولوجيا الصواريخ بالتكنولوجيا النووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: