إعلان

الرئيس البرازيلي يشكر الحكومة المصرية على إعادة استيراد اللحوم من بلاده

10:49 م السبت 25 مارس 2017

الرئيس البرازيلي ميشال تامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل :

ذكر ت وكالة الأنباء الأسبانية" إي إف إي" أن الرئيس البرازيلي ميشال تامر، عبر عن شكر وامتنان بلاده لاستئناف كل من مصر والصين وشيلي فتح أسواقهم لاستيراد اللحوم البرازيلية مرة أخرى.

وقال ميشال، في بيان له اليوم السبت، إن مصر تعد شريكا اقتصاديا مهما لبلاده، مؤكدًا أن "قرار مصر بتطبيع الواردات بعد قيام البرازيل بإرسال الإيضاحات والبيانات الفنية الازمة بشأن قضية القيود التي فرضتها بعض الدول على اللحوم البرازيلية مؤخرًا".

وأضاف البيان أن هذا الإجراء يعد في نطاق الثقة والصداقة، مضيفًا أن الحكومة البرازيلية تجدد رغبتها في مواصلة تعزيز العلاقات التاريخية التي تربطه البلدين وتؤكد استعدادها لتقديم كافة المعلومات حول سلامة الغذاء المنتجة في البرازيل لشركائنا الدوليين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأسبانية.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، السبت، استئناف استيراد اللحوم والدواجن من المجازر المعتمدة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالبرازيل.

من جانبه، أعلن وزير الزراعة الصيني بلايرو ماجي، في بيان صدر السبت عن المكتب الصحفي للوزارة، إعادة فتح السوق الصيني للحم البرازيلي، وفقًا لما قالته الوكالة الأسبانية.

يذكر أن الشرطة البرازيلة اتهمت أكثر من 100 شخص أغلبهم مفتشين في الصحة بتلقي رشا نظير السماح ببيع منتجات فاسدة وتزوير وثائق تصدير وغض الطرف عن تفتيش مصانع التعبئة، مما دفع العديد من الدول حول العالم بفرض قيود على استيراد اللحوم البرازيلية من مختلف الشركات البرازيلية.

فيديو قد يعجبك: