إعلان

ماذا تفعل إذا وقع هجوما إرهابي أمامك؟

03:59 م السبت 25 مارس 2017

كتب - ممدوح عطا:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن حدة التوتر والقلق ارتفعت بين قاطني لندن وسكان المدن حول العالم بعد وقوع عمل إرهابي في العاصمة البريطانية، قتل فيه خمسة أشخاص بينهم المهاجم، بعد أن قاد سيارته ودهس المارة على جسر ويستمنستر قبل أن يوقفها، ويقوم بطعن رجل شرطة بسكين في ساحة مبنى البرلمان البريطاني قبل أن تطلق الشرطة عليه النار وترديه قتيلا.

ونقلت الصحيفة نصائح الشرطة البريطانية بما يجب أن يفعله المواطنون حال شاهدوا حادثا إرهابيا:

النصيحة الأولى: اهرب من مكان الحادث. لا تنظر وراءك. لا تحاول الاستسلام أو التفاوض.

النصيحة الثانية: في حالة ما كان خيار الهرب محدود، حاول الاختباء، فإن ذلك أفضل كثيرا من المواجهة. أيضا قم بوضع تليفون على الوضع الصامت، كما تأكد أن خاصية الاهتزاز لا تعمل. إن كان كل ذلك متاح، اتخذ لك ساترا لتختبئ خلفه.

النصيحة الثالثة: عندما تصبح آمنا، قم بالاتصال بالشرطة، وفى حالة ما كنت أمنا جيدا يمكنك الاتصال بأشخاص أخرين لتحذيرهم بالبقاء بعيدا عن مكان الحادث الإرهابي.

النصيحة الرابعة: في حالة ما شاهدت أو لديك معلومات عن سلوك أو تصرفات مشبوهة فقم بالاتصال فورا بالشرطة.

وتعرف الشرطة البريطانية النشاط المشبوه بأنه "أي شيء يبدو أنه لا يتناسب مع المكان، أو أنه غير عادى أو يبدو أنه لا يتناسب مع سير الحياة اليومية."

مثال على ذلك قيام ذلك شخص باستئجار مركبات كبيرة دون سبب واضح، أو يقوم بشراء كميات كبيرة من المواد الكيمياوية بشكل عشوائي، أو يقوم بالتقاط صور لترتيبات أمنية.

فيديو قد يعجبك: