إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:17 ص السبت 25 مارس 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
قالت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية إن مصر أصبحت أكبر عميل للسلاح الفرنسي، وقالت "التليجراف" البريطانية إن منفذ هجوم لندن هارب من مراقبة جهاز الاستخبارات الداخلية، ونشرت "ديلي ميل" قصة  سيدة مسلمة ترد على انتقاد مرورها بجوار ضحايا هجوم لندن على جسر ويستمنستر.

1- فورين أفيرز: مصر أصبحت أكبر عميل للسلاح الفرنسي

فورين أفييرز

سلطت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية، الضوء على التعاون العسكري بين القاهرة والعواصم الأوروبية في الآونة الأخيرة، مؤكدة أن إمداد مصر بأحدث تكنولوجية السلاح يأتى في إطار تعزيز جبهة أوروبا ضد الحركات المتطرفة والإرهابية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- التليجراف: منفذ هجوم لندن هارب من مراقبة جهاز الاستخبارات الداخلية

التليجراف

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن خالد مسعود، منفذ هجوم لندن، استطاع أن يهرب من المراقبة التي كان جهاز الاستخبارات الداخلية "إم آي 5" يفرضها عليه بعد التحقيق معه في وقت سابق بسبب أمور تتعلق بالتشدد واستخدام العنف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ديلي ميل: سيدة مسلمة ترد على انتقاد مروروها بجوار ضحايا هجوم لندن

ديلي ميل

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن السيدة المسلمة التي تم التقاط صورتها على جسر ويستمنستر وهي تنظر إلى هاتفها المحمول بجوار إحد مصابي حادث الدهس في هجوم لندن، الأربعاء الماضي، وتعرضت لانتقادات بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي، هي واحدة ممن أصابهم الخوف والذعر، مشيرة إلى أنها كانت تتصل بأسرتها لتطمأنهم بأنها مازالت بخير.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- التليجراف: ''سكوتلاند يارد'' تكشف صورة منفذ هجوم لندن الإرهابي

التيليجراف 2

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الجمعة، عن صورة منفذ هجوم "ويستمينستر" الإرهابي، مؤكدة أنه يدعى خالد مسعود وهو بريطاني مسلم، لكنه كان يعرف باسم أدريان راسل أجاو، وأنه أب لثلاث أبناء، حسبما قال المحققون.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- واشنطن تايمز: هجوم لندن يرفع درجة التأهب في أوروبا لمواجهة خطر الإرهاب

واشنطن تايمز

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن هجوم لندن الأخير قرب مقر البرلمان البريطاني أدى إلى حالة من الاستنفار الأمني في قارة أوروبا للتصدي لخطر الإرهاب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- صحيفة إيطالية: احتياطي الغاز سيجعل مصر تلعب دور اقتصادي فعال في جنوب البحر المتوسط

صحيفة إيطالية

قالت صحيفة "لوك أوت نيوز" الإيطالية إن احتياطي الغاز سيجعل مصر لاعب اقتصادي فعال في جنوب البحر المتوسط، لافتة إلى قدرة مصر على تعويض خسائرها في مجال السياحة والتعافي مرة أخرى بسبب احتياطات الغاز الهائلة قبالة سواحل البحر المتوسط وخاصة بعد اكتشاف حقل "ظهر" من قبل شركة إينى الإيطالية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: