إعلان

وزير الخارجية الإيطالي يطالب شكري بإرسال أوراق قضية ريجيني

10:10 م الجمعة 24 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل: 

ذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية أن أنجيلانو ألفانو، وزير الخارجية الإيطالي، تحدث إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد داعش المنعقد في واشنطن.

وصرح ألفانو، في حديثه للتلفزيون الإيطالي اليوم الجمعة، أنه طالب نظيره المصري بإرسال جميع الوثائق المتعلقة بالباحث جوليو ريجيني في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا أن معرفة الحقيقة تعد بمثابة الهدف الوحيد الذي يطمح إليه الرأي العام الإيطالي.

ونقلت الوكالة الإيطالية أن نيابة روما حصلت على 5 شهادات مرتبطة بعملية التنصت على "ريجيني"، وتقدمت بطلب آخر للحصول على الشهادات الخمس الأخرى، منوهة إلى أن وزير الخارجية المصري أكد، خلال اجتماع مع ألفانو في مطلع الشهر الحالي، أن القاهرة ستبذل كافة جهودها للوصول إلى الحقيقة بشأن الطالب الإيطالي.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، آثار قضية الطالب ريجيني مع نظيره المصري على هامش اجتماع مشترك للوزراء الأوروبيين في 6 مارس الماضي، مشددًا على رغبة روما في استعادة علاقاتها الدبلوماسية كاملة مع القاهرة، في إشارة إلى غياب السفير الإيطالي عن القاهرة منذ بداية الأزمة، وفقًا لما قالته الوكالة الإيطالية.

يشار إلى أن جوليو ريجيني، هو طالب الدكتوراه في جامعة كامبريدج، تواجد في القاهرة منذ سبتمبر 2015، لتحضير أطروحته حول الاقتصاد المصري، ثم اختفى مساء 25 من يناير 2016.

وشهدت العلاقات بين مصر وإيطاليا في أعقاب الحادث توتر غير مسبوق لدرجة سحب السفير الإيطالي من القاهرة، بعد رفض روما نتائج تحقيقات الشرطة والنيابة في الحادث.

 

فيديو قد يعجبك: