إعلان

التليجراف: منفذ هجوم لندن هارب من مراقبة جهاز الاستخبارات الداخلية

08:12 م الجمعة 24 مارس 2017

خالد مسعود منفذ هجوم لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن خالد مسعود، منفذ هجوم لندن، استطاع أن يهرب من المراقبة التي كان جهاز الاستخبارات الداخلية "إم آي 5" يفرضها عليه بعد التحقيق معه في وقت سابق بسبب أمور تتعلق بالتشدد واستخدام العنف.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن سلطات التحقيق رأت أن مسعود لا يمثل تهديدًا، مشيرة إلى أنه عاد للتشدد ثانية وقام بتنفيذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص غيره.

وقالت الصحيفة إن خالد مسعود تم تسميته من قبل شرطة سكوتلاند يارد كمنفذ الهجوم الذي تضمن عملية دهس على جسر ويستمنستر وطعن لشرطي أمام مبنى البرلمان بوسط لندن، الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد ضبط 8 أشخاص في لندن وبرمنجهام للاشتباه في صلتهم بالهجوم تبين، أمس الخميس، أنه من المعتقد أن يكون مسعود قد تبنى فكرًا متشددًا أثناء وجوده في السجن الذي دخله قبل قرابة 20 عامًا بسبب ضربه لشخص بسبب جدل في خلاف عنصري بينهما.

ووفقًا للشرطة فإن مسعود لم يكن متهمًا في أي أنشطة إرهابية قبل تنفيذ الحادث، لكنه كان معروفًا للشرطة بعدد من الإدانات السابقة التي من بينها الإيذاء الجسدي وحيازة أسلحة هجومية وجرائم ضد النظام العام.

ووقع هجوم لندن، الأربعاء، على كوبري ويستمنستر المؤدي إلى مبنى البرلمان البريطاني، وبدأ بعملية دهس طالت العشرات، بينما وصل عدد القتلى إلى 4 أشخاص إضافة إلى المهاجم.

فيديو قد يعجبك: