إعلان

الملك سلمان في اليابان: ألف مرافق و100 سيارة ليموزين ومصعدان ذهبيان

09:29 ص الثلاثاء 14 مارس 2017

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي (يمين) مستقبلا العاهل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة "آي" البريطانية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عيد العزيز جلب معه مصعدين ذهبيين و100 سيارة ليموزين في زيارته إلى اليابان التي تستمر 4 أيام.

التقى الملك سلمان أثناء الزيارة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم الاثنين. وسيستقبل الإمبراطور اكيهيتو، 83 عاما، الملك سلمان، 81 عاما، الثلاثاء.

وقال رئيس وزراء اليابان في مستهل اللقاء "ارغب في تحقيق مزيد من التقدم في علاقاتنا مع السعودية، حجر الزاوية للاستقرار في الشرق الأوسط".

وقد رحب المتحدث باسم الحكومة يوشيشيدي سوغا في وقت سابق ب"الزيارة الأولى لعاهل سعودي منذ 46 عاما".

وكشفت وثيقة رسمية يابانية لم تدخل في التفاصيل ان البلدين اتفقا على "اقامة شراكة استراتيجية قوية"، في مجالات متنوعة مثل الصحة أو الزراعة، وفقا لفرانس برس.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته الثلاثاء ونقلت مقتطفات منه بي بي سي أن العاهل السعودي يصطحب معه نحو 1000 مرافق خلال زيارته التي تستمر 4 ايام لليابان وعلاوة على ذلك جلب معه مصعدين ذهبيين و100 سيارة فاخرة "ليموزين".

وأشارت إلى أن الملك الذي تولى العرش بعد وفاة أخيه الملك عبدالله في مطلع عام 2015 يقوم بجولة في عدة دول اسيوية تهدف إلى تعزيز الوضع الاقتصادي لبلاده والتبادل التجاري مع دول شرق أسيا بشكل خاص.

وأوضحت أن الملك يعمل في إطار الخطة التي تهدف لإنهاء اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط فقط، موضحة أن هناك مقعد تم إعداده للملك بشكل خاص في البرلمان الياباني.

وتقول الصحيفة إن الجولة الأسيوية للملك سلمان ضمت زيارة استمرت 9 أيام لإندونيسيا قبل ان يتجه لليابان ثم يتوجه بع ذلك إلى الصين وجزر المالديف.

وبغية جذب اليابان ثالث اقتصاد في العالم، تخطط السعودية لاقامة "مناطق اقتصادية خاصة"، مع مزايا ضريبية، وتبسيط النظم والإجراءات الجمركية، كما ذكرت صحيفة نيكاي الاقتصادية ووكالة أنباء كيودو.

وبين المبادرات الثلاثين المتوخاة، أعلنت شركة صناعة السيارات تويوتا أنها تنوي التوقيع على اتفاق الثلاثاء حول "بدء دراسة جدوى" لتصنيع السيارات في السعودية.

واوضحت صحيفة نيكاي إن الدراسة ستركز على إنتاج سيارات تعمل بالدفع الرباعي كونها "تحظى بشعبية واسعة في الشرق الأوسط".

وأضافت أن المملكة حيث نصف السكان تقل أعمارهم عن 25 عاما، تشكل سوقا جاذبة لليابان التي تعاني من الشيخوخة.

وبعد اليابان التي وصلها برفقة وفد يضم نحو الف شخص، يتوجه العاهل السعودي إلى الصين وجزر المالديف في نهاية جولة آسيوية زار خلالها إندونيسيا وماليزيا.

فيديو قد يعجبك: