إعلان

كيف تتعرف على النازيين الجدد؟

06:36 م الخميس 23 فبراير 2017

الصليب النازي المعقوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

على مدى عقود، استخدم اليمينيون المتطرفون الرموز المرسومة مثل "الصليب النازي المعقوف"، و"الصليب الأبيض"، للتعبير عن انتمائهم للجماعات العنصرية المتطرفة.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني الخميس، إن الجماعات الكراهية المتطرفة الأمريكية، والنازيين الجدد برزوا على الساحة خلال العام الماضي، ووجدوا أنفسهم يبحثون عن وسائل جديدة للتعبير عن انتماءاتهم، دون أن ينبذها المجتمع.

ويقول مارك بيتكافج، الباحث في رابطة مكافحة التشهير، وهي منظمة يهودية غير حكومية تعنى بالدفاع عن الحقوق المدنية، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن اليمينيين المتطرفين قد يخلقون طرق سرية جديدة للتواصل مع بعضهم البعض.

"تغيير الموضة"

أصبحت الجماعات اليمينية المتطرفة تستخدم رموزا جديدا لخلق وجها ووجودا للفاشية، مثل قرار الحركة الاشتراكية الوطنية باستبدال الصليب المعقوف برمز جديد.

وقال جيف شيب، زعيم الحركة، لصحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر الماضي، إن قرار تغيير شعار الحركة مجرد محاولة لكي تصبح أكثر تكاملا وانتشارا.

في المقابل، لا يأبه بعض العنصريين بمحاولات التغيير، حيث لا زالوا يستخدمون الصلبان المعقوفة، وغيرها من الرموز المنتشرة للتعبير عن انتماءاتهم.

وتشير "ديلي ميل" إلى أن المتطرفين الآن أصبحوا ينقسمون إلى ثلاثة أنواع عندما يتعلق الأمر بشعاراتهم ورموزهم، الأول يستخدم علامات تبدو حميدة وغير مؤذية، والآخر يستخدم الموجودة بالفعل، والثالث يبحث عن رموز جديدة تتماثل أكثر مع ثقافته.

واستعرضت الصحيفة الرموز الجديدة التي أصبحت جماعات الكراهية تستعملها:

الصليب المعقوف الجديد

1

للنازيين تاريخ طويل مع سرقة الرموز الثقافية الجيدة، ومزجها بالكراهية، وأكثر تلك الرموز شهرة هو "الصليب المعقوف".

نشأ "الصليب المعقوف" في شبه القارة الهندية، أي قبل 1100 سنة على الأقل، وما يزال الهندوس وثقافات أخرى يستخدمونه.

وهناك رموز أخرى استخدمتها الجماعات المتطرفة لكي تمثل ايديولوجيتها المتطرفة، ومنها "الصليب المعقوف الجديد".

واستخدم هذا الرمز في اللغة النرويجية والألمانية القديمة، قبل اعتماد الأبجدية اللاتينية، مما جعل له جاذبية خاصة لدى النازيين. و أصبح الصليب المعقوف الجديد (ᛟ) ، يُمثل لهم مفهوم الوطن، أو الميراث.

النرد السري

 

2

يبدو هذا الرمز للجميع وكأنه "نرد " طبيعي، ولكنه في الحقيقة رمز سري جديد للنازيين الجدد.

يوجد على وجه النرد الأول أربع نقاط، ونقطة واحدة والنقاط رمز لرقم "14"، والزهر الثاني يظهر عليه خمس وثلاث نقاط أي "8" ، والرقمان معا يمثلان رمز الكراهية "1488"، إذ أن رقم "14" يمثل التفوق الأبيض، أما "88" فتشير إلى تحية الزعيم النازي "هايل هتلر".

الحروف المنقوشة على شواهد القبور

3

ومن بين الرموز التي يستخدمها النازيون الجدد، هناك الحروف المنقوشة على شواهد القبور.

ومثل "النرد" فإن الحروف المنقوشة على الشواهد القبور لا تعني بالضرورة انتماء الأشخاص إلى منظمات الكراهية، إلا أن النازيين الجدد يستخدمونها للتعبير عن آرائهم، إذ يكتبون وشوم ويرسمون صورا تحمل الأحرف الأولى من أسماء الأمريكيين النازيين.

فيديو قد يعجبك: