إعلان

روبرت فيسك: ترامب أصدر صيحة نداء لـ"عُباد داعش"

12:03 ص الإثنين 23 يناير 2017

الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال الكاتب البريطاني الشهير، روبرت فيسك، إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عند تنصيبه يمكن هو صيحة نداء أطلقها لعباد داعش حتى يجتمعوا على قلب رجل واحدٍ بعدما أعلن أنه سيمحو الإسلام المتشدد من على وجه الأرض دون أن يحدد الطريقة التي يمكن أن تلبى طموحاته.

وتابع فيسك في مقال له بصحيفة الاندبندنت، أمس السبت: "سياسة ترامب تمثل أكبر تهديد يواجه الشعب الأمريكي، وسواء كان قادرًا على محو الإرهاب من على وجه الأرض بدون معرفة أسباب إزدهاره أم لا، فإن خطاب تنصيبه أنانية في التاريخ الأمريكي.

وتساءل فيسك: "من هم المخربون الذين يقصدهم ترامب عندما تحدث عن حماية بلاده منهم؟"، مشيرًا إلى أنه لم يكشف إشارة واحدة عن الطريقة التي سيحقق بها طموحاته، مشيرًا إلى وجود فارق كبير بين خطاب ترامب عن العالم وخطاب الرئيس الأمريكي الأسبق دوايت أيزنهاور عام 1957: "عندما نحترم آمال وثقافات الشعوب الأخرى سنمتلك أفضل ما يميز تلك الأمم من صفات".

ولفت فيسك إلى قول جورج بوش الإبن في خطاب تنصيبه الثني: "استمرار الحرية في بلادنا مرهون بنجاحها في الدول الأخرى، مضيفًا: "كان الجميع يعتقد أنه أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا قبل مجيء ترامب".

unnamed

فيديو قد يعجبك: