إعلان

هل يٌلغي ترامب المساعدات العسكرية إلى مصر؟

11:56 م الأحد 22 يناير 2017

دونالد ترامب والسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن مصر من ضمن الدول التي ستتحمل جزء تكلفة السياسة الأمريكية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، مشيرة إلى أن إدارة ترامب ربما تعيد التفكير في المساعدات العسكرية التي تحصل عليها مصر منذ توقيع اتفاقية السلام عام 1978.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الأول، إلى أن ترامب أعلن شعار ولايته "أمريكا أولاً" بصورة رسمية أثناء مراسم تنصيبه وأن هذا الشعار سيكون له تكاليف مادية تتحملها الدول التي كانت تحصل على مساعدات أمريكية ومنها مصر التي تعد ثاني أكبر متلقى للمساعدات العسكرية من أمريكا في العالم.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب لديه رؤية قومية تجل حسابات العالم في المرتبة الثانية بالنسبة لقراراته وربما تساوي صفرًا عندما يتعلق القرار بالداخل الأمريكي، مشيرة إلى أن ترامب يعتزم تخفيض أعداد القوات الأمريكية المتواجدة في الدول الخارجية، باستخدام شعارًا شعبيًا سيلاقي قبولاً واسعًا بين المتعاطفين مع النازية بصورة خاصة.

وألمحت الصحيفة إلى أن ترامب سيعيد النظر في الاعتمادات المالية الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية التي حصلت على اعتماد 50 مليار دولار من إدارة أوباما العام الجاري، مشيرة إلى أن تلك الأموال سيتم إنفاقها في دول العالم الخارجية لتأكيد التواجد الأمريكي في الخارج ودعم المصالح الأمريكية بتقديم مساعدات اقتصادية وعسكرية وإنسانية لدول أخرى.

 

فيديو قد يعجبك: