إعلان

أمريكا أولاً ومحو الإسلام المتشدد.. أبرز ما جاء في خطاب تنصيب ترامب

07:46 م الجمعة 20 يناير 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

جاءت كلمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي ألقاها، اليوم الجمعة، بعدما أدى اليمين الدستورية رئيسًا للولايات المتحدة أمام مبنى الكابيتول، مهتمةً بالداخل الأمريكي في أبرز جوانبها، متوعدةً "الإسلام المتشدد"، إذ أشار إلى انتصارات قادمة، قال إنها "ليست جديدة على الأمريكيين".

وفيما بدأ ترامب كلمته بعبارات "الولايات المتحدة هي بلدكم جميعًا.. لن تحكمكم الحكومة بل أنتم من يحكم هذه الحكومة.. الأمة هي من سيحكم من الآن.. والمنسيون في هذه الأمة لن يظلوا كذلك"، قال: "مسؤولية الأمة هي خدمة مواطنيها وتوفير وظائف جيدة لهم، وهذه مطالب عادلة للمواطنين"، مشيرًا إلى أن ما يحدث من "مذابح" بسبب السلاح سيتوقف من الآن، لافتًا إلى أن "النجاح سيكون مشتركًا والهدف مشتركًا.. وتحقيق المجد لكل الأمريكيين".

واعتبر ترامب أن أمريكا في السابق كانت تنفق المليارات لحماية حدود دول أخرى بينما ترفض الاهتمام بحماية مواطنيها وبنيتها التحتية التي تعرضت للتهالك، وتابع: "سنحمي أمريكا من السرقة والمجرمين". وقال ترامب: "من الآن كل قرار في التجارة والهجرة والشؤون الخارجية مروهون بالمصلحة الأمريكية أولاً وسنحمي أمريكا من سرقة ثرواتها". وأضاف: "ستبدأ أمريكا من جديد لاستعادة نفسها باستعادة الوظائف والثروات والأحلام التي يتمناها الأمريكيون وكل ما له علاقة بجعل أمريكا أمة مدهشة".

وأوضح أنه سيعمل على "إعادة بناء أمريكا من أجل أمريكا"، مضيفًا "يجب أن نفهم ويفهم الجميع أن أمريكا أولاً". فيما وعد بإزالة الإسلام المتشدد نهائيًا من أمريكا، مضيفًا "سوف نعيد اختبار الولاء لأمريكا".​

فيديو قد يعجبك: