إعلان

التايمز البريطانية: جواسيس أتراك هربوا اسلحة إلى لندن لتنفيذ اغتيالات

08:03 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

الأتراك أرسلوا أسلحة الى لندن لتنفيذ اغتيالات سياس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة التايمز البريطانية إنها حصلت على ملفات تكشف عن أن جواسيس أتراك استخدموا شركة مسجلة في العاصمة البريطانية كغطاء لعملية تجهيز أسلحة لمنفذي عملية اغتيال تدعمهم الدولة التركية.

جاء ذلك في تقرير انفردت به الصحيفة تحت عنوان ''الأتراك أرسلوا أسلحة الى لندن لتنفيذ اغتيالات سياسية''، على ما ذكرت بي بي سي.

وتقول الصحيفة إن مسؤولين أتراك مرروا عبر هذه الشركة المسجلة في بريطانيا لشراء أسلحة، من بينها رشاشات عوزي ومسدسات جيريكو 9 ملم تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

وتكشف الملفات عن أن إحد هذه الرشاشات الإسرائيلية الصنع قد هرب إلى داخل بريطانيا لمنفذ اغتيال أرسل لقتل معارض كردي، بحسب تقرير الصحيفة.

وكانت التايمز قد نشرت تقريرا أمس يشير إلى أن عملية اغتيال محمد كيغيسيز الذي أطلق الرصاص على رأسه في لندن عام 1994، كانت بسبب صلاته بانفصاليين أكراد.

وتضيف الصحيفة أن وثائق قدمت لمحكمة تركية من جهاز الاستخبارات التركي (أم آي تي) تشير ليس فقط إلى أن نور الدين غوفن، البالغ من العمر 59 عاما، وهو تاجر مخدرات، قد أرسل الى لندن بأمر من جهاز الأمن لاغتيال كيغيسيز، بل أن اسلحة اشتريت عبر واجهة شركة سلمت له.

ولم تشر الوثائق إلى أن هذه الاسلحة : رشاش عوزي وسلاح ثان لم يحدد هي التي استخدمت في قتل كيغيسيز.

وتثير القضية مخاوف من أن الاستخبارات الوطنية التركية يمكن أن تستهدف أعداء لها مع الإفلات من العقاب في بريطانيا.

وأكدت الصحيفة أن أصابع الاتهام موجهة إلى نور الدين جوفن، 59 عاما، وهو تاجر مخدرات ورئيس سابق لأحد فرق كرة القدم، بأمر من منظمة الاستخبارات الوطنية التركية، لافتة إلي أن كيجزيس قتل لارتباطه بمليشيات حزب العمال الكردستاني، التي تصنفها بريطانيا علي أنها تنظيم إرهابي.

وكان كيجيزيس، حسب تقرير التايمز، ضالعا في تهريب الأكراد إلى بريطانيا مقابل الأموال، وهو نشاط يرتبط غالبا بتجارة الهيروين، فيما يأتي كشف الصحيفة عن وثائق بخصوص مقتل كيجزيس، ليضيف مزيدا من الدلائل على أن وكالة الاستخبارات التركية تواصل تنفيذ ''عمليات سوداء'' في أوروبا.

ويعتزم المعارض التركي نافذ بوستانسي رفع دعوى قضائية على الحكومة التركية أمام القضاء البريطاني بخصوص محاولة اغتياله شرقي لندن، بعد نحو شهر فقط من مقتل كيجزيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان