إعلان

صحيفة: سيول تخطط لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

09:49 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

صحيفة: سيول تخطط لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "آسيا تاميز" الصينية، إن كوريا الجنوبية كشفت عن خطة عسكرية لإزالة كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية من السلطة، مشيرة إلى أن وحدة خاصة من الجيش الكوري الجنوبي سوف تستهدف "جونج أون" في حالة حدوث حرب بين الدولتين لاغتياله.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الخميس، إلى أن تلك التصريحات أدلى بها وزير دفاع كوريا الجنوبية، هان منكو، في اجتماع البرلمان، الأربعاء، وأكد فيها أن سيول ستقوم برد انتقامي هائل ضد بيونج يانج لمعاقبتها في حال التفكير في تنفيذ هجوم نووي.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات "هان" جاءت ردًا على سؤال أحد نواب البرلمان له عن حقيقة وجود تلك الخطة، مشيرة إلى أنه كشف عن وجود رد عسكري قوي من سيول حال أقدمت على استخدام أسلحة نووية خاصة بعدما قامت بإجراء خامس اختبار نووي في 9 سبتمبر الجاري.

وأوضح "هان" أن الخطة تقوم على استهداف مراكز القيادة في كوريا الشمالية بما فيها قيادة الجيش بهجمات استباقية بالتزامن مع هجوم فرق كوماندوز عالية التدريب وهجوم صاروخي موجه نحو أهداف عالية الدقة.

ولفت "هان" إلى أن تلك الخطة واحدة من خطة عسكرية تقوم على 3 محاور للرد على استفزازات كوريا الشمالية بداية من الدرع الصاروخي ونظام القصف المباغت، والقيادة المشتركة.

فيديو قد يعجبك: