إعلان

روسيا: نملك أدلة قاطعة على وجود طائرة أمريكية فوق مكان قصف القافلة

11:49 م الخميس 22 سبتمبر 2016

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)..
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن روسيا تملك معطيات مراقبة موضوعية، تؤكد بشكل قاطع وجود طائرة بدون طيار من نوع "بريداتور" في منطقة مرور القافلة الإنسانية قرب حلب.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن كوناشينكوف قوله، اليوم الخميس: "على عكس ممثلي هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، نحن نملك حقائق، فمعطيات المراقبة الموضوعية للوضع خلال يوم 19 سبتمبر في حلب تؤكد بشكل قاطع تواجد طائرة دون طيار هجومية أميركية من طراز بريداتور أقلعت من قاعدة إنجرليك، في منطقة تواجد قافلة المساعدات الإنسانية قرب بلدة أورم الكبرى".

وعلق المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية على تصريحات واشنطن حول مسئولية روسيا عن استهداف القافلة في سوريا قائلا: "هذه آراؤهم الشخصية، والخوف من المسئولية عن خطأ جديد أو استفزاز متعمد".

يذكر أن قافلة مشتركة للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية لمنظمة الأمم المتحدة تعرضت، ليلة الثلاثاء، إلى قصف في منطقة أورم الكبرى في الجزء الغربي من مدينة حلب. ووقع الهجوم في محيط مستودع للهلال الأحمر العربي السوري، ونتيجة للقصف تم تدمير 18 شاحنة من أصل 31 شاحنة للقافلة، وألحقت أضرار بالمستودع وبقسم الخدمات الطبية.

ووفقا لمكتب تنسيق الشئون الإنسانية في منظمة الأمم المتحدة، فإن جميع شاحنات القافلة وضعت عليها علامات منظمة الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري، وتم الحصول على إذن بمرورها من قبل دمشق ومن قبل المعارضة الداخلية، وكانت القافلة تقل المساعدات لـ78 ألف شخص، بما في ذلك البطانيات والسلع الضرورية الأساسية المخصصة للسكان شرق حلب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: