إعلان

ردود أفعال متفاوتة بعد إلغاء قرار منع "البوركيني" في فرنسا

11:15 م الجمعة 26 أغسطس 2016

البوركيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية، إن المحكمة الإدارية العليا الفرنسية أصدرت قرارًا يقضي بوقف العمل بقرار منع البوركيني على الشواطيء الفرنسية.

ولفتت الصحيفة - في تقرير لها، اليوم الجمعة - إلى أن القرار الذي عملت على تطبيقه البلديات الفرنسية وخصوصا بلدية نيس قد تسبب بمشاكل كبيرة وانتقادات للشرطة والبلديات في ظل انتشار صور لرجال الشرطة وهم يجبرون امرأة ثلاثينية بخلع ملابسها على البحر بصورة أثارت استياء مجموعات حقوقية والمسلمين حول العالم.

ولاقى قرار المحكمة العليا ترحيبًا من قبل الأمين العام للمجلس الفرنسي الإسلامي الذي أوضح أن العدول عن القرار قد يساعد في نزع فتيل الأزمة التي تسببت في توتر الأجواء بين الفرنسيين.

وذكرت الصحيفة أن بعضًا من رجال السياسة الفرنسيين قد أثنوا على قرار المحكمة، بينما وقف البعض ضد ما اعتبروه رضوخًا لرغبات فئة من فئات المجتمع.

وكان باتريس سبنوسي، محامي رابطة حقوق الإنسان في فرنسا، عبر عن سعادته للعدول بقرار المحكمة لأنه يمنع موظفي البلدية من التدخل في طريقة ممارسة البعض لدينهم بصورة تقيد الحرية.

فيما عبر فلوريان فليبوت، نائب رئيس الجبهة الوطنية، عن سخطه قائلًا: "هذا القرار يبين ضعف مجلس الدولة والسلطة التشريعية أيضًا".

فيديو قد يعجبك: