إعلان

ميركل: خروج بريطانيا لن يهيمن على اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي في سلوفاكيا

03:27 م الجمعة 26 أغسطس 2016

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن قضية خروج بريطانيا لن تهيمن على اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل -وفق ما نقلته صحيفة إكسبريس البريطانية اليوم الجمعة- أن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد لن تلقي بظلالها على اللقاء المرتقب في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

ويأتي تعهدها على خلاف السبب الوحيد الذي ستفتتح بسببه الجلسة التي كان من المقرر لها مناقشة خروج الملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت ميركل إلى أنه على زعماء الاتحاد الأوروبي التفكير في الأولويات وكيفية مواصلة العمل وبذل مزيد من الجهود وهذا هو الغرض في اجتماع براتيسلافا.

وكشفت ميركل عن رغبتها في زيارة العاصمة الإستونية تالين، وقال رئيس وزراء استونيا تافي رويفاس "ومن المتوقع أن يركز الاجتماع على المشاكل الحقيقية لدى القادة الاوروبيين".

وقال إن الجميع في كافة أنحاء أوروبا قلقون من الصراعات العسكرية على حدود الاتحاد الأوروبي والإرهاب والاقتصادات المتعثرة، وزيادة البطالة والهجرة.

وتصر ميركل أن اجتماع براتيسلافا لن تكون قمة لاتخاذ قرارات كبيرة، وإنما تسمح القادة لوضع جدول أعمال للأشهر القادمة.. ولا يمكن تسمية الاجتماع بالقمة لأن بريطانيا استبعدت من المشاركة، بعد قرارها بالانسحاب من الكتلة.

وتتجه ميركل اليوم إلى وارسو لاجراء مزيد من المحادثات الصعبة مع قادة بولندا وصربيا وجمهورية التشيك والمجر.

وصوت البريطانيون لمغادرة الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو وبناء عليه تم تجاهل المملكة المتحدة وعدم دعوتهم للمشاركة في اجتماع لزعماء الاتحاد الاوروبي يوم 16 سبتمبر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: