إعلان

المجر تسعى لإقامة سور "شبيه بالحصن" على حدودها لوقف تدفق المهاجرين

11:47 ص الجمعة 26 أغسطس 2016

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بودابست - (د ب أ):

أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، أن بلاده سوف تزيل الحاجز الحدودي البسيط وتحوله إلى سور شبيه بالحصن لزيادة فعالية منع دخول المهاجرين إلى أراضيها.

وقال أوربان -في لقائه الأسبوعي المعتاد مع الإذاعة الرسمية- إن: "هناك خططا تقنية جاري العمل عليها لاستبدال بناء أقوى بالسياج القائم حاليا..يمكن من خلاله وقف تدفق مئات الآلاف من الأشخاص في ذات الوقت".

وفي ذروة أزمة الهجرة واللجوء في سبتمبر 2015، أمرت حكومة رئيس الوزراء القومية ببناء سياج بأسلاك شائكة على طول حدودها مع صربيا وكرواتيا لمنع دخول المهاحرين القادمين عبر طريق البلقان للأراضى المجرية.

ومنذ ذلك الحين، انخفضت أعداد المهاجرين الوافدين، إلا أن منتقدي أوربان ينسبون تراجع اعداد الوافدين إلى اتفاق منفصل أبرمه الاتحاد الأوروبي مع تركيا لمنع اللاجئين من الوصول إلى اليونان وأوروبا.

وانضم أوربان بموقفه المناهض للهجرة علانية إلى زعماء مجموعة فيسجراد المؤلفة من سلوفاكيا والتشيك وبولندا في التصدي لسياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يلتقي أوربان وباقي زعماء فيسجراد بميركل في العاصمة البولندية وارسو في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وقال أوربان في المقابلة الأسبوعية: "يرغب البيروقراطيون في بروكسل في السماح للاجئين بالدخول وتوزيعهم في الاتحاد الأوروبي"، مكررا أن الدول الأربع تعارض هذا الأمر بقوة. وأضاف: "السؤال هو، ما الجانب الذي سوف تنحاز أنجيلا ميركل إليه

فيديو قد يعجبك: