إعلان

مسؤول بخفر السواحل الهندية: لا آثار للطائرة المفقودة

12:27 م السبت 23 يوليه 2016

مسؤول بخفر السواحل الهندية: لا آثار للطائرة المفقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

ذكر أحد مسؤولي خفر السواحل الهندي، اليوم السبت، أنه لم يتم رصد أي آثار لحطام الطائرة التابعة لسلاح الجو الهندي بعد أكثر من 24 ساعة من فقدان الطائرة التي كان على متنها 29 شخصا فوق خليج البنغال.

وكانت الطائرة وهي من طراز (انتونوف - 32) قد أقلعت من مدينة شيناي بجنوب الهند صباح أمس الجمعة في طريقها إلى مدينة بورت بلاير في مجموعة جزر أندامان ونيكوبار.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الهندي أنوبام بانيرجي: "أقلعت الطائرة في حوالي الساعة الثامنة والنصف (0300 بتوقيت جرينيتش) وعلى متنها 29 جنديا، وكان من المقرر أن تهبط بعد ثلاث ساعات".

وذكر مسؤولون أن آخر اتصال مع الطائرة أجرى بعد حوالي 15 دقيقة من إقلاعها.

وبدأ سلاح البحرية والجو وقوات خفر السواحل الهندية عملية بحث عن الطائرة حول مجموعة الجزر التي تقع على بعد 1200 كيلومترا قبالة سواحل الهند المطلة على خليج البنغال.

وذكر متحدث باسم سلاح البحرية دي.كيه شارما أن خمس طائرات استطلاع تابعة للبحرية وعدد مساوي من السفن توجهت للقيام بأعمال البحث والانقاذ.

وقال شارما: "جاءنا خبر مؤسف للغاية مفاده أن طائرة تابعة لنا أقلعت في طريقها إلى بورت بلاير ولم تصل إلى هناك بعد، وهي مفقودة الآن".

وأضاف: "لقد أطلقت البحرية عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق".

وأفادت شبكة (إن.دي.تي.في) الإخبارية بأن الطائرة يمكنها الطيران لمدة أربع ساعات دون الحاجة للتزود بالوقود كما أنها مزودة بجهاز تعقب، عادة ما ينشط في حالة تعرضها لحادث.

ويمتلك سلاح الجو الهندي حوالي مئة طائرة من طراز أنطونوف.

ووصل وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكر إلى منطقة "شيناي" اليوم السبت لمراقبة عملية البحث عن الطائرة. وأجرى أيضا مسحا جويا للمنطقة، التي يعتقد أن الطائرة اختفت فيها.

فيديو قد يعجبك: