إعلان

الأسد: أردوغان "إخوانجي".. وإيران تستطيع خلق الاستقرار في المنطقة

07:04 م الخميس 08 ديسمبر 2016

بشار الأسد ورجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أوضح الرئيس السوري بشار الأسد موقف حكومته من الحكومة الإيرانية، خاصة وأن الأخيرة تتمتع بعلاقات سياسية جيدة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أحد المعارضين لبقاء الأسد في السلطة، والداعمين لقوات المعارضة، في حواره مع صحيفة الوطن السورية.

يقول الأسد، إن إيران دولة تبني سياستها على المبادئ بالدرجة الأولى، ولكن العلاقات بين الدول ليس من الضروري أن تُبنى فقط على المبادئ المشتركة، مشيرًا إلى أنه من ضمن دور إيران هو خلق الاستقرار في المنطقة، لأنها، على حد قوله، تسعى إلى فتح علاقات في كل الاتجاهات بما فيها مع الدول التركية.

وعن العلاقات التركية بجماعة الإخوان المسلمين، يقول الأسد : "أردوغان إخونجي، ونظامه يأخذ الاتجاه نفسه، مع ذلك فإن الحوار الإيراني لا يتوقف، هذا لا يعني أن المبادئ والرؤى مشتركة، وإنما الجانب الإيجابي في هذه الحالة يشبه العلاقة الروسية التركية، هي محاولة لتخفيف الأذى والضرر، كذلك الأمر بالنسبة لإيران والإخوان المسلمين، فهو حوار لجلب هذه المجموعات ربما باتجاه أن يكونوا معارضة سياسية بعيدة عن الإرهاب".

وفيما يتعلق بدعم إيران لحماس، قال الأسد إن نظامه كان يدعمها ليس لأنهم إخوان، ولكن باعتبارهم مقاومة، ويضيف : "وثبت في المحصلة أن الاخوانجي لم يتغير مهما وضع نفسه في أي مكان، أو في قالب، وفي أي قناع يحاول ارتدائه، يبقى من الداخل إخوانجيا ارهابيا ومنافقا".

فيديو قد يعجبك: