إعلان

ترامب عن سجن إيران لمواطن أمريكي: "لو كنت رئيسًا لما فعلها الإيرانيون"

01:49 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن دونالد ترامب، المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، وجه لومًا شديدًا للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد إصدار محكمة إيرانية حكمًا بالسجن 10 سنوات على مواطن أمريكي ووالده بتهمة التجسس.

وكتب ترامب على حسابه الشخصي على "تويتر": "حسنًا قد فعلها الإيرانيون ثانية، وأخذوا اثنين من مواطنينا، وهاهم يبحثون عن مقابل لإطلاق سراحهم.. لو كنت رئيسًا لما فعلها الإيرانيون".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الأحد، إلى أن المواطن الأمريكي من أصل إيراني يدعى، سيماك نمازي، 40 عامًا، تم القبض عليه أثناء زيارته لأقاربه في طهران في أكتوبر 2015، بينما تم القبض على والده، 80 عامًا، في فبراير الماضي، وتم الحكم على كلاهما بالسجن.

وألمحت الصحيفة إلى تأكيدات ترامب بأنه عندما يصبح رئيسًا سيأمر الأسطول الأمريكي بإطلاق النار على أي سفينة إيرانية من مياه الخليج يرى أنها تمثل تهديدًا، مشيرًا إلى أن إدارة أوباما دفعت فدية لإنقاذ 4 أمريكيين احتجزتهم إيران في يناير الماضي.

وكان ترامب تحدث في وقت سابق عن أن الاتفاق النووي مع إيران كارثي ووعد بإعادة التفاوض حوله إذا أصبح رئيسًا.

وقالت الخارجية الأمريكية إن عملية الاعتقال تمت بغير وجه حق وطالبت بالإفراج عن المواطن الأمريكي ووالده فورًا.

ويعد الحكم على الأمريكيين مزدوجي الجنسية في إيران آخر تطور يحدث في ضوء العلاقات بين إيران وأمريكا منذ التوصل للاتفاق الخاص ببرنامجها النووي العام الماضي.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني صرح، أمس الأحد، بأن ما يقوم به ترامب وهيلاري كلينتون، مرشحا الرئاسة الأمريكية في حملاتهم الانتخابية يعد مبررًا واضحًا لتجنب إيران الديمقراطية التي تسير عليها أمريكا، مشيرًا إلى أن أي من المرشحين لا يعد موضع إعجاب من قبله فأحدهما سيء والآخر أكثر سوءًا.

فيديو قد يعجبك: