إعلان

بالصور- 30 شعار عالمي يحملون اشارات لم يلاحظها أحد من قبل

03:53 م الخميس 18 سبتمبر 2014

Tostitos

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكر موقع ''diply'' أن الأنسان يقابل يوميا الكثير من الشعارات لماركات كبيرة ومشهورة، إلا أنه لم يلاحظ الإشارات والرسائل الموجودة داخل كل شعار، لذلك رصد الموقع مجموعة من الشعارات، وأوضح الرسائل المختبئة داخلهم، ومن بينهم:

1- VAIO :

عندما تنظر إلى شعار ماركة فايو ''Vaio'' للالكترونيات، فأنك ستسطيع قرأة الحروف بوضوح، ولكن يجب أن تلاحظ أن حرفين يمثلان اشارة تناظرية، والحرفين الاخرين يمثلان اشارة اخرى.

2- Baskin Robbins:

وفي شعار باسكين روبينز ''Baskin Robbins''، تجد أن الجزء الملون باللون الوردي، هو رقم 31، ويمثل هذا الرقم عدد نكهات المثلجات الموجودة لديهم.

3- Mitsubishi :

أما شعار شركة سيارات ميتسوبيشي ''Mitsubishi '' فهو مستمد من تاريخ العائلة المصممة لها، وكلمة ميتسوبيشي مكونة من جزئين هما ''ميتسو'' وتعني ثلاثة، و''بيشي'' وتعني تلك الكلمة في اليابان الألماس، مما يخلق الثلاث الماسات المكونات لشعار ماتسوبيشي.

4. Northwest Airlines:

ويحتوى هذا الشعار على رسالتين مختبئتين، الأولى هي أن حروف ''N''، وحرف ''W''، يمثلان الحروف الأولى من اتجاه الشمال والغرب باللغة الأنجليزية، أما المثلث الموجود داخل الدائرة في شعار شركة الطيران، يرمز إلى البوصلة.

5- Amazon:

عندما ترى العين هذا الشعار، فأول ما تلاحظه هو السهم الأصفر الذي يشبه الابتسامة، فيفهم أن أمازون تجعل مستخدميها سعداء، وترسم السعادة على وجوههم، إلا أن العين قد لا تلاحظ أن السهم يمتد من حرف A وحتى حرف Z، مما يشير إلى أنها متنوعة ويوجد بها كل شيء، مثلما يقال ''من الألف إلى الياء''.

6- McDonald's :

وتعد من اشهر وأهم الشعارات التجارية في العالم، شعار مطعم الأكل السريع ''ماكدونالدز''، ولا يشير شعاره إلى أي شيء سوى أنه يحمل الحرف الأول من اسم مؤسسه.

يذكر، أن ماكدونالدز سعى إلى تغيير هذا الشعار، إلا أن العاملين معه رفضوا، وبرروا ذلك بأن ذلك الشعار الأصفر اللون، عالق في أذهان الجميع، وعندما يروه فهم بدون تفكير يعلمون أن هناك مطعم قريب.

7- Google:

أما شعار المتصفح الشهير ''جوجل''، فقد استخدم الألوان الأربعة الأساسية، ثم استخدم لون ثانوي، للتأكيد على أنهم لا ولن يلعبون بالقوانين، ولكنهم سيكونوا ممتعين بطريقتهم الخاصة، وبدون الخروج عن القوانين.

8- Tostitos:

أما شعار رقائق Tostitos، فيوجد بداخله حروف ''t''، شخصين يتشاركان الرقائق، مما يدعو إلى مشاركته مع الأصدقاء، والعائلة.

9. Elefont:

عندما نركز في الفراغ الموجود داخل حرف ''E'' الموجود داخل شعار Elefont، سنجد هناك رسم لخرطوم فيل.

elefont أداة تستخدم لخلق رسومات ثلاثية الأبعاد.

10. Hope for African Children Initiative:

وداخل شعار مبادرة أمل لأطفال أفريقيا، ترى عندما تنظر للوهلة الأولى خريطة لقارة أفريقيا، إلا أنك اذا دققت أكثر، ستجد رجل بالغ ينظر إلى طفل صغير.

11- Toblerone:

وداخل شعار شيكولاته توبلرون السويسرية، يوجد اسم المنطقة التي تصنعها، وهي منطقة يكثر فيها وجود الدببة.

12- Pepsi:

وفي عام 2008 دفعت شركة بيبسي للمشروبات الغازية، حوالي مليون دولار لتغير شعاراها، ويرمز شعاراها الجديد الموجود في يمين الصورة، إلى النهضة، والخلود، وذلك محاولة للتأكيد من خلال الشعار، على أن بيبسي هي المفتاح الذي يفتح باب الكون.

13- IBM:

ويحمل شعار شركة IBM، رسالة عبر الخطوط البيضاء الموجودة داخل حروفه، فإذا دققنا في الشعار، سنجد الخطوط مرسومة بطريقة متساوية، مما يشير إلى المساواة.

14-Goodwill:

وأما عن شعار Goodwill، فإن حرف g الموجود في الشعار إذا دققنا فيه نجده عبارة عن وجهة مبتسم.

15- Spartan Golf Club:

ويحمل هذا الشعار صورتين، فمن جهة ترى خوذة لأحد المحاربين باسبرطة، ومن جهة أخرى تستطيع أن ترى لاعب جولف، لذلك فأن الشعار، يشرح اسم النادي.

16- Unilever:

ويضم شعار شركة Unilever الكثير من الرسومات والأشكال، التي ترمز إلى كل منتجاتهم.

17- Toyota:

وترمز العلامات الموجودة في شعار ماركة السيارات تويوتا إلى ثلاثة قلوب، القلب الأول يمثل العميل، والقلب الثاني هو المنتج، والقلب الثالث هو التقدم التكنولوجي في الصناعة، كما يحتوى شعارها على الحروف المكونة لكلمة Toyota باللغة الأنجليزية.

18 - BMW:

يحمل شعار ماركة BMW للسيارات اللونين الأبيض والأزرق، وهما اللونين لجمهورية بافاريا الألمانية، وهما يمثلان تلك المنطقة، والتي كان في وقت ظهور الشعار ممنوع أن يمثل رمز وطني أحد المنتجات.

19- Sun Microsystems:

أما شعار Sun Microsystems للالكترونيات، فهو مختلف عن باقي شركات الالكترونيات المملة، فالألماسة الموجودة بجانب اسم شركة، تحمل حروف كلمة sun في كل الجهات.

20- Wendy's:

عند النظر إلى ملابس الفتاة الموجودة في شعار مطعم Wendy's، ستلاحظ أن ياقة ملابسها، يوجد بها كلمة ''MOM''، مما يدفعك إلى التفكير أنك ستأكل طعام بجودة الطعام الذي تصنعه والدتك.

21- The Bronx Zoo:

وإذا دققنا الملاحظة في أرجل الزرافات الموجودة بالشعار، سنجد أنها تشير إلى عمارات كبيرة وضخمة، مما يعني أن حيوانات الغابة جاءت لتزور المدينة.

22- Coca Cola:

اذا دققنا النظر في حرف ''O''، سنجد أنه يوجد به علم الدنمارك، والتي تعد أسعد دولة على وجه الأرض، وعندما اكتشفت كوكولا ذلك، قامت بعمل حملة اعلانية في أكبر مطار بالدنمارك، ورحبت بالمواطنين الدنماركين الذي وصلوا المطار في منتهى السعادة حاملين لأعلام بلدتهم في أيديهم.

23- FedEx:

اعتبر مصممو الإعلانات هذا الشعار من أكثر الشعارات ابداعا في العالم، فعند النظر إليه لا نرى إلا اللونين المختلفين المكتوب بهما الشعار، ولكن عند التركيز في حروف E وX الملتصقين ببعض، سترى سهم، ويرمز هذا السهم إلى تطوير الشركة لنفسها، وأنها تحاول التقدم إلى الأمام.

24. Eighty20:

والمربعات الرمادية ترمز إلى رقم صفر، والمربعات الزرقاء ترمز إلى رقم الواحد، لذلك فإن الصف الأول يقرأ بـ1010000، والذي يحسب برقم 80، أما الخط الأسفل فيقرأ 0010100، مما يعني 20، وعند جمعهم معا نحصل على رقم 100.

25- LG :

الوجه الموجود داخل شعار LG، يشير إلى أن الانسان والانسانية فوق الجميع، وأنهم يضعوا الانسان واهتماماته ورغباته كأول أولوية لهم، واختاروا الدائرة، لإشارة إلى العالم والمستقبل، والشباب، والانسانية، والتكنولوجيا، أم اللون الأحمر فهو رمز للمودة.

26- Adidas:

ويوجد داخل شعار ماركة أديدس ثلاثة أشكال هندسية تشبه الجبل، وهذا ما رغبت فيه الشركة المنتجة، فبعد ما كانت تعتمد على حروف الكلمة فقط، استخدمت تلك الأشكال الهندسية، للتأكيد على أن منتاجاتهم تساعد على الارتقاء والصعود إلى أعلى.

27 - Häagen-Dazs:

ولا يشير هذا الشعار إلى أي شيء، كما أن معنى تلك الكلمة لا يعنى شيء، ولكن مصممها كتبها بهذا الشكل لكي توحى بأنها دنماركية، وتوضح لمستخدميها أنها صناعة دنماركية.

29- NBC:

يشبه شعار الشبكة الإخبارية إلى الطاووس، ويتمتع بالكثير من الألوان، لأنه كان وسيلة مؤسس الشبكة الإخبارية، لجذب المشاهدين، للاستمتاه بالألوان، لأنهم كانوا يرفضون مشاهدة التليفزيون الملون.

30- Presbyterian Church:

يحتوى شعار هذه الكنيسة على ثمانية رسائل مختفية، وهم الصليب، اليمامة، السمكة، الكأس، المنبر، النار، الكتاب، والثالوث المقدس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: