إعلان

"القاهرة" تستعد لعيد الفطر بغرفة عمليات مركزية و١٤٤ أتوبيس نقل عام جديد

02:40 م السبت 17 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قرر عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنشاء غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة؛ لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على إزالة أية معوقات؛ استعدادًا لعيد الفطر.

كما قرر المحافظ، التعامل الفوري مع أي طارئ مع المتابعة الدورية لمدى انضباط الشارع القاهري وتوافر الخدمات به متمثلة في النظافة والنقل والمرور والتموين.

وأكد عبد الحميد، على الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة، أن يتم تقديم التقارير الخاصة بإزالة التعديات على أملاك الدولة ويتم تقديم تقرير يومي عن أي مخالفات بنائية داخل شوارع الأحياء، والتعامل الفوري معها بعمل الإجراءات القانونية وإزالة المخالفة نهائيا، مع عرض تقارير مديريات الإسكان والصحة والتعليم والطب البيطري، في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات.

ووشدد المحافظ على ضرورة توافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الأحياء مستوى المحافظة.

كما تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام سائقي الميكروباص والسرفيس بالتعريفة المقررة مع قيام رؤساء الأحياء بمسئوليتهم في رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين، بحسب بيان المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة، وكذا قطاعات المرافق لتستمر العمل بكافة قوتها خلال أيام العيد.

وكلف المحافظ، رئيس هيئة النقل العام، بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين.

وبحسب البيان، فقد أكد رئيس هيئة النقل العام، أن الهيئة تبذل قصارى جهدها في تقديم الخدمات متمثلة في خطوط سير لحدائق ابن سندر، وبدر، ولاهي جيرولاند، خطوط سير ملاهي السندباد بمنطقة النزهة الجديدة، فضلا عن خطوط سير للحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بمنطقة حلوان، بالإضافة إلى حدائق المحمدي، ودار العلوم وحديقة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة، حديقتي الحيوان والأورمان.

كما أكد رئيس هيئة النقل العام، على تسيير خطوط مناطق الأهرام وأبو الهول، ومدينة الإنتاج الاعلامي وملاهي ماجيك لاند والقناطر الخيرية.

وشدد رئيس الهيئة، أنه سيتم تشغيل ٣٤ خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغيلها بإجازة العيد فقط، وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بـ١٤٤ سيارة جديدة تم اختيارها بين السيارات الجديدة التي وردت حديثاً للهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال أجازة العيد.

بالإضافة إلى عدد خمس وحدات نهرية سياحية، وعدد من الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وحديقة الحيوان. هذا بالإضافة إلى تشغيل خطوط هيئة النقل العام التي تغطي خدماتها كافة مناطق القاهرة الكبرى بما فيها المناطق السياحية والترفيهية.

فيديو قد يعجبك: