إعلان

4 أحزاب تعلن رفضها لاتفاقية "تيران وصنافير".. وتؤكد: متمسكون بمصريتهما

02:28 ص الخميس 15 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت 4 أحزاب سياسية، رفضها لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية التي بموجبها تنتقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وافق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية؛ وأحالها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتصديق عليها -بحسب مصادر برلمانية.

ومن المقرر أن يوافق السيسي على الاتفاقية لتدخل حيز التنفيذ فور نشرها في الجريدة الرسمية.

وأكدت أحزاب "المصري الديمقراطي الاجتماعي والدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي وتيار الكرامة والعيش والحرية -تحت التأسيس-"، في بيان صحفي، أن "الجزيرتين مصريتان باعتبار أن البرلمان لم يكن مفوضاً أصلا للنظر في الأمر بعد الأحكام القضائية النهائية التي أقرت بمصرية الجزيرتين".

وأضافت: "إدارة البرلمان أصرت على عدم إجراء أي نقاش جاد حول الموضوع داخل اللجان وداخل الجلسة العامة، وأصرت على حرمان بعض نواب المعارضين للاتفاقية من الكلام وحرمت النواب من سماع شهادة الخبراء الذين يؤكدون مصرية الجزيرتين".

وأشادت الأحزاب بموقف النواب الرافضين للاتفاقية على الرغم مما أسمته "ممارسات السلطات ضدهم من تهديد ووعيد".

وأكدت الأحزاب تمسكها بـ"مصرية الجزيرتين ورفض هذه الاتفاقية بكل الأساليب والطرق الاحتجاجية السلمية الممكنة".

ووافق البرلمان أمس الأربعاء، على الاتفاقية المثيرة للجدل وسط اعتراضات من كثير من النواب المعارضين للاتفاقية.

وقالت مصادر في البرلمان، إن وزارة الخارجية ستقوم بتسليم وزارة الخارجية السعودية وثيقة التصديق على الاتفاقية الموقعة بين البلدين في أبريل 2016 خلال زيارة قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك: