إعلان

ممثل الاتحاد الأوروبي بمصر: التمييز الديني لا يقتصر على مصر فقط

05:18 م الأحد 07 مايو 2017

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال "سيباستين ترينر"، ممثل الاتحاد الأوروبي في مصر، إن جميع المجتمعات تعاني من التمييز على أساس النوع والدين، مؤكدًا أهمية تغير القيم والإتجاهات المؤدية للتمييز، فضلًا عن أهمية أن يحل التسامح.

وأضاف "ترينر" - في كلمته على هامش توقيع برتوكول اتحاد نساء مصر وجامعة القاهرة لدعم مشروع دوار القراءة، اليوم الأحد - أن أشكال التمييز موجودة في كل دول العالم وليس مصر فقط وذلك بدرجات متفاوتة، معربًا عن أمله في استخدام الفن كوسيلة للتغيير والتحاور بين الأطراف وبعضها وأن يؤدي هذا المشروع الدور المطلوب منه.

ومن جانبها، قالت الدكتور أمل جمال، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب بدأت بشكل غير تقليدي حتى هذه اللحظة عملها مع المنظمات والجمعيات، والعرض الفني الذي بدأت به الفعاليات هو خير دليل على ذلك.

وأكدت "جمال"، أن الثقاقة والفن هما مدخل القضاء على أي نوع من أنواع التمييز سواء التمييز بناءً على الدين أو الجنس، مشيرةً إلى أن وزارة الشباب مستمرة في دعم الثقافة والفنون للقضاء على صور التطرف والتمييز.

ووقعت جامعة القاهرة، اليوم، بروتوكولًا تعاونياً مع اتحاد نساء مصر للمشاركة في الأنشطة التي يوفرها مشروع دوار القراءة بجامعة القاهرة لطلاب الجامعة، تحت عنوان "الثقافة والمسرح ضد التميز".

وشهد التوقيع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هدى بدران، رئيسة اتحاد نساء مصر.

ويتضمن البروتوكول التعاون في مجال رعاية المواهب الأدبية والفنية من الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان