إعلان

رئيس جامعة القاهرة: لابد أن تتخذ الدولة موقفًا جادًا لمواجهة التطرف والتمييز

04:59 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تؤمن أن ثقافة التطرف هي ثقافة تمييزية بالأساس، متابعًا:"وإذا أردنا مواجهة التمييز فعلينا مواجهة ثقافة التطرف، وهي ثقافة بطبيعة الحال مدمرة للشخصية وللأسرة وللوطن".

وأضاف نصار - في كلمته على هامش توقيع برتوكول دعم دوار القراءة، اليوم الأحد - أنه "لابد من أن نؤمن أن من يتطرف في فكره يرفض اختلاف الآخرين وبالتالي فهو يلجأ للتمييز، فعندما يفشل في إقناع الآخرين بفكره يقنعهم بتطرفه وبسيفه، فكيف يتأتى للمجتمع أن يتخلص من هذا الأمر.. والإجابة بالتأكيد تتلخص في الفنون".

وأوضح نصار، أنه "عندما كانت الجماعات المتطرفة تتظاهر داخل الجامعة ويلقى عليها المولوتوف كنا ننصب مسرح ونغني ونستضيف فنانين ودعاة، حتى قضينا على الفكر المتطرف القائم على التمييز بالفن والثقافة والفكر المستنير".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن" ما سيمنع الثقافة التمييزية هو مناهضة التطرف، وهذا الملف لابد أن تتخذ فيه الدولة موقف جاد ولو كان الأمر بيدي لأنشأت في كل حي وشارع مسرح ولابد من العودة إلى مثلث الثقاقة والفنون والتعليم".

ووقعت جامعة القاهرة، اليوم بروتوكولًا تعاونياً مع اتحاد نساء مصر للمشاركة في الأنشطة التي يوفرها مشروع دوار القراءة بجامعة القاهرة لطلاب الجامعة، تحت عنوان " الثقافة والمسرح ضد التميز".

وشهد التوقيع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هدى بدران، رئيسة اتحاد نساء مصر.

ويتضمن البروتوكول التعاون في مجال رعاية المواهب الأدبية والفنية من الطلاب.

فيديو قد يعجبك: