إعلان

مدير مدرسة "النسور" يكشف تفاصيل وصول امتحان أولى ثانوي لـ"شاومينج"

06:20 م الخميس 04 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

لا تزال مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تحقق في واقعة تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي بإدارة أبو النمرس التعليمية، فيما تداولت صحفة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة" صورة الامتحان، أمس الأربعاء، موجهةً رسالة لوزارة التربية والتعليم قائلةً: "الامتحانات اللي بتنزل دي قرصة ودن ليكم".
وقال أسعد مكرم غبريال، مدير مدرسة النسور الخاصة - وهي المدرسة التي ثبت خروج الامتحان منها -، إنه لم يدخل المدرسة خلال وقت الامتحان، لانشغاله بتجمهر أولياء أمور القسم الأمريكي بالمدرسة خارجها مطالبين بدخول أبنائهم الامتحانات.

وأضاف "غبريال"، خلال تصريحات صحفية، أن الامتحان بدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، فيما نشرته صفحة الغش الإلكتروني في الساعة 9:20 صباحًا، أي قبل انتهاءه بنحو 40 دقيقة، مشيرًا إلى أن ما حدث يعد غشًا إلكترونياً وليس تسريبًا للامتحان.

وكان الدكتور سعيد عبدالله، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أوضح أن من أرسل ورقة الامتحان إلى صفحات الغش الإلكتروني، كان يهدف إلى الضغط على إدارة المدرسة لحل مشكلة الطلاب الذين تم منعهم من دخول الامتحان، لعدم استيفاء الأوراق الخاصة بهم.

وأكد مدير المدرسة، أنه رفض دخول طلاب القسم الأمريكي بالمدرسة للامتحانات إلا بعد الحصول على إفادة من الإدارة التعليمية تسمح بدخولهم، وتمد المدرسة بأوراق الأسئلة والإجابة الخاصة بالطلاب، مشيرًا إلى أن هذا هو سبب التجمهر.

وتابع أن أولياء الأمور اقتحموا المدرسة من الداخل، واختلطوا بالطلاب، لذا ربما يكون أحدهم حصل على ورقة الأسئلة وصورها كنوع من الضغط، مشيرًا إلى أنه غادر إلى إدارة أبو النمرس التعليمية برفقة لجنة الإشراف المالي والإداري الخاضعة لها المدرسة، لحل مشكلة القسم الأمريكي، وهناك علم بواقعة تداول الامتحان.

ولفت مدير المدرسة، أنه شاهد المستشار التعليمي للمدرسة ويدعى "ماريو إدوارد"، يحمل ورقة وصورها بهاتفه المحمول، مشيرًا إلى أنها ربما تكون ورقة الأسئلة.

ومن جانبه قال "ماريو إدوارد"، أنه لم يصور ورقة الأسئلة الخاصة بالامتحان، وإنما كانت تأشيرة الوزير لامتحان طلبة القسم الأمريكي.

فيما أكد سعيد عبدالله، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الأمر قيد التحقيق حتى الآن، وسيتم اتخاد الإجراءات المناسبة فور انتهائها حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

فيديو قد يعجبك: