إعلان

السيسي يدعو المجتمع الدولي لمعاقبة الدول الراعية للإرهاب

09:35 م الجمعة 26 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة، المجتمع الدولي للبدء في تنفيذ مبادرة مؤتمر القمة العربية الإسلامية- الأمريكية في الرياض، مضيفًا: "لو اجتمعنا عليه هنقدر نهزم أهل الشر".

وأضاف السيسي، في كلمة له عقب اجتماع أمني لبحث تداعيات حادث هجوم المنيا موجهًا حديثه للمجتمع الدولي: "الدول اللي بتدعم الارهاب التي تقدم له المال والسلاح والتدريب يجب أن تعاقب ولا مجاملة أو مصالحة معهم".

وأشار السيسي، إلى أنه عقب تدشين مركز "اعتدال" عقب مؤتمر الرياض وجب علينا كلنا أن نتحرك لمواجهة هذا الفكر المتطرف".

وأكد أنه: "إذا سقطت مصر سادت الفوضى في العالم كله"، لافتًا إلى أن منفذي العمليات الإرهابية هدفها ضرب السلام الاجتماعي في مصر.

وتابع السيسي: "اللي شفتوه النهاردة مش هيعدي كده، والمعسكرات اللي يتم تدريب العناصر الإرهابية لن نتردد في ضربها".

وأكد السيسي: "إحنا سنظل متماسكين وقادرين والحرب التي نخوضها بالنيابة عن العالم كله، للحفاظ على الأمن والسلامة في العالم كله".

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الجمعة، أن تم توجيه ضربة لأحد معسكرات تدريب العناصر الإرهابية دون أن يفصح عن مكانها.

واستطرد السيسي: "التنظيمات الإرهابية سعت خلال الفترة الأخيرة لاشعال الفتنة، ومستمرة في الحديث أن الأقباط لم يأخذوا حقوقهم داخل مصر، لتنفيذ مخططهم الإرهابي وضرب السلام الاجتماعي".

وكان مسلحون أطلقوا النيران، صباح اليوم الجمعة، على حافلات تقل أقباطا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و25 مصابا بحسب الصحة، فيما أعلن مصدر كنسي عن سقوط 35 قتيلا و15 مصابا.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة، ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة، مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف. ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الحادث.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن المصابين نقلوا لمستشفى مغاغة بالمنيا لتلقي للعلاج، وبعضهم إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة. ويرصد مصراوي الأحداث لحظة بلحظة في هذه التغطية الخاصة.

فيديو قد يعجبك: