إعلان

رئيس هيئة تدريب الأطباء: إصدار أول رخصة لمزاولة المهنة في 2020

11:31 ص الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جمعة:

كشف الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، عن خطة عمل الهيئة في الفترة المقبلة لإصدار تصاريح مزاولة المهنة للأطباء، وإعطائهم شهادة للتخصص في فروع الطب "البورد المصري".

وقال سليمان في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، إنه سيتم وضع محتوي تدريبي لأطباء الإمتياز لقضاء فترة الامتياز لمدة سنة، وفي نهاية السنة يتم اختبارهم لكي يحصلوا على ترخيص مزاولة المهنة لمرة واحدة يُجدد كل 5 سنوات.

وأضاف سليمان: "حالياً نعمل على وضع محتوى التدريب، والمستشفيات التي سيتم فيها"، مشيرًا إلى أن الهيئة تُصدر شهادة "البورد المصري" ويحصل عليها الطالب بعدما يوضع له برنامجًا تدريبيًا، وبعد 5 سنوات يحصل على تلك الشهادة للتخصص الطبي.

وأوضح رئيس هيئة التدريب الإلزامي، أن الأطباء الذين حصلوا على تصريح مزاولة المهنة سيتم عمل إعادة ترخيص بدون امتحان، عبر حضور محاضرات أو مؤتمرات أو إجراء أبحاث.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الدكتور أسامة الشاذلي مدير معهد التدريب القومي، بسرعة تخريج أول دفعة من الحاصلين الجدد على رخصة مزاولة مهنة الطب قبل 2020، وتجاوب معه بالعمل على إنجاز ذلك.

مناقشة الرئيس السيسي مع الدكتور "الشاذلي" والتي امتدت لنحو 5 دقائق على الهواء مباشرة، لم يعلن خلالها مدير المعهد أن الهيئة تتبع مجلس الوزراء، ولا تتبع وزارة الصحة، فضلًا عن أن تواجدها داخل مركز التدريب القومي "هوّ مقر مؤقت لحين إنشاء المقر الجديد"، وبالتالي فمركز التدريب ليس له علاقة بالهيئة، حسبما ذكر "سليمان".

وأشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ التدريب خلال عامي 2018 – 2019، على أن يُعقد الامتحان الأول للأطباء عام 2020.

وانتهى إلى أن "الهيئة لم تبدأ نشاطها سوى الشهر الماضي باجتماع مجلس إدارتها، لتشكيل اللجان التي ستضع محتوى التدريب وسنبدأ تطبيقه على مستشفيات معينة وبعد قضاء فترة التدريب سيتم امتحانهم".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان