إعلان

مصر للطيران: نقل 160 ألف معتمر منذ أبريل.. وطرح 100 ألف مقعد لـ"رمضان"

11:21 ص الإثنين 22 مايو 2017

كتب - طه عبيد:

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، إن الشركة نقلت ما يقرب من 160 ألف معتمر منذ بداية الموسم في 31 مارس الماضي وحتى الأن، على متن نحو 875 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة، بالرغم من تأخر بدء موسم العمرة هذا العام، مضيفًا أنه لا تزال الشركة تواصل جسرها الجوي لنقل عملائها من المعتمرين من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

وأشار مسلم ، إلى تلبية كافة الطلبات المقدمة من الجهات المنظمة لموسم العمرة، والذي لا يقل أهمية عن موسم  الحج من حيث الاستعدادات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة التشغيل.

من جانبه، أوضح الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة تمكنت من نقل نحو 137 ألف معتمر على متن 690 رحلة إلى جدة والمدينة المنورة، أقلعت جميعها من مطار القاهرة الدولي.

كما شهد مطار برج العرب بالإسكندرية تسيير ما يقرب من 150 رحلة جوية، لسفر 20 ألف معتمراً إلى جدة والمدينة المنورة، بينما أقلعت ما يقرب من 30 رحلة جوية إلى جدة لنقل ما يقرب من 3400 راكباً من مطارات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

وعن عمرة شهر رمضان المعظم الذي من المقرر أن يبدأ اعتباراً من 27 مايو الجاري، ويستمر حتى 22 يونيو القادم، قال عزت إن الشركة  زادت السعة المقعدية المطروحة  لتصل إلى نحو 100 ألف مقعداً على متن أكثر من 560 رحلة جوية، وذلك بواقع 380 رحلة جوية تقلع من مطار القاهرة، و80 رحلة جوية تقلع من مطار برج العرب بالأسكندرية إلى كل جدة والمدينة.

بينما تشهد باقي المطارات المصرية تسيير نحو 100 رحلة جوية إلى جدة، وأكد أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء عمرة شهر رمضان المعظم، حيث يعد الشهر الكريم من أكثر الشهور كثافة من حيث التشغيل على مدار موسم العمرة بوجه عام.

فيديو قد يعجبك: