إعلان

تصنيف 10 برامج ماجستير بالجامعة الأمريكية ضمن الأفضل في أفريقيا

05:09 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

صُنفت عشرة برامج دراسات عليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن أفضل برامج للدراسات العليا في أفريقيا في تصنيف إيديونيفرسال Eduniversal لعام 2017 الذي يضم 4 آلاف برنامج للدراسات العليا في 32 مجال دراسي حول العالم.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، إن أربعة برامج من العشرة حصلت على المركز الأول في أفريقيا، وهم: برنامج ماجستير الصحافة والإعلام، وبرامج ماجستير الاقتصاد في تخصصات التنمية الدولية، والإدارة العامة، والاقتصاد بالجامعة على المرتبة الأولى في فئتهم بالمنطقة.

وأضاف البيان، أن برامج الماجستير في "التمويل، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وإدارة الأعمال" جاءت في المرتبة الثانية إقليمياً. فيما جاء برنامجا ماجستير إدارة الأعمال، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات تخصص إدارة التكنولوجيا في المرتبة الثالثة في أفريقيا، بينما جاء ماجستير القانون الدولي والمقارن في المرتبة الرابعة.

وقال أدهم رمضان، عميد شئون الدراسات العليا بالجامعة: "أشعر بسعادة بالغة لحصول عدد من برامج الدراسات العليا بالجامعة على مراكز متقدمة في تصنيف هذا العام. إن هذه التصنيفات لا تشير إلى جودة وتميز برامج الدراسات العليا بالجامعة فحسب، وإنما تعكس ثبات والتزام تلك البرامج على مواصلة تحقيق الجودة والتميز والبقاء في المقدمة. وأنا على يقين بأنها ستواصل تحقيق التميز وأن برامج الدراسات العليا الأخرى بالجامعة بدورها سيتم الإشادة بها أيضاً لجودتها وتميزها."

وتأسست مؤسسة إيديونيفرسال العالمية في عام 1994، ويستند تصنيفها إلى ثلاثة معايير أساسية وهم: سمعة البرنامج، وراتب المجموعة الأولى للخريجين بعد التخرج، ومستوى الرضا لدى الطلاب وقد ظهر تميز وقوة برامج الدراسات العليا العديدة التي تقدمها الجامعة من خلال هذا التصنيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان