إعلان

عضو تكتل "25 30": عبدالعال يقهرنا.. ولن نكون معارضة كرتونية

08:36 م الأربعاء 26 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب هيثم الحريري عضو تكتل "25 30"، إن "الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يقهر أعضاء التكتل ويرفض منحهم الكلمة ضاربا بالدستور ولائحة البرلمان عرض الحائط"، متسائلًا: لماذا يخافون من إعطائنا الكلمة.

وأضاف الحريري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عدد من النواب اعتراضًا على موافقة المجلس على مشروع قانون تعديل قانون السلطة القضائية: "لن نقبل أن نكون معارضة كرتونية ومجلس النواب يريد أن يكون صوتا واحدًا".

وتابع الحريري: "من غير المعقول أن نري تأميما للصحافة والإعلام وصداما مع الأزهر والسلطة القضائية نحن نخاطب الشعب من خلال الصحافة بعد منعنا من أخذ الكلمة، كما سنتوجه للرأي العام".

وردا على تصعيد التكتل بإمكانية الاستقالة من البرلمان احتجاجا علي تعامل إدارة البرلمان معهم، قال الحريري: "كل الأمور واردة وهذه هي الفرصة الاخيرة لنا في المجلس".

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، الأربعاء، بصفة نهائية على مشروع قانون تعديل قانون السلطة القضائية المقدم من النائب أحمد الشريف وكيل اللجنة التشريعية، وهو المشروع الذي رفضه جميع رؤساء الهيئات القضائية، وذلك بصفة نهائية بتوافق الثلثين.

وجاءت التعديلات الجديدة بأن يستبدل بنص المادة 35 من قانون هيئة النيابة الإدارية، بأن يعين رئيس هيئة النيابة الإدارية بقرار من رئيس الجمهورية من بين ثلاثة من نوابه، يرشحهم المجلس الأعلى للهيئة من بين أقدم سبعة نواب رئيس الهيئة، وذلك لمدة 4 سنوات أو المدة الباقية، حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أٌقرب ولمرة واحدة طوال مدة عمله.

فيديو قد يعجبك: